• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سميرة ونجوى وسماح يقدمنه على شاشة «أبوظبي الأولى»

«همس الحرير» برنامج نسائي للتوعية بقضايا المرأة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

تامر عبدالحميد (بيروت) ـ الفن والثقافة والإعلام.. ثلاثة مجالات اجتمعت للمرة الأولى في برنامج واحد ولهدف واحد، هو إلقاء الضوء على «المرأة الإماراتية»، إذ رشح مسؤولو قناة «أبوظبي الأولى» كلا من الفنانة الإماراتية سميرة أحمد والدكتورة نجوى الحوسني مساعدة عميد كلية التربية في جامعة الإمارات، والإعلامية سماح أحمد لتقديم برنامج «همس الحرير»، الذي بدأ عرض أولى حلقاته الأسبوع الماضي ضمن الخطة البرامجية الجديدة لتليفزيون أبوظبي، الذي يركز على قضايا المرأة الإماراتية وإنجازاتها.

يعتبر «همس الحرير» برنامجا نسائيا توعويا يركز على أهم القضايا، التي تهم المرأة الإماراتية، ويهدف إلى التعريف بمبادئ التنمية الفردية للمرأة وتطوير الذات، إلى جانب تمكين المرأة والطفل الإماراتيين عبر تخصيص محتوى إعلامي يتوجه لهما ويعالج الشؤون المتعلقة بهما، ومؤخراً زار بعض الوسائل الإعلامية المحلية الاستوديو الخاص بتصوير برنامج «همس الحرير» بدعوة من تليفزيون أبوظبي، والتقت «الاتحاد» مقدمات البرنامج الجديد ليتحدثن عن تجربتهن مع «همس الحرير»، وكانت البداية مع الفنانة الإماراتية سميرة أحمد، التي عبرت عن سعادتها لمشاركتها في تقديم البرنامج، وقالت: لدي خبرة سابقة في مجال التقديم، كوني كنت مذيعة سابقاً في تليفزيون أبوظبي، وقدمت عدة برامج ناجحة، لكني سعدت كثيراً بعودتي إلى التقديم مرة أخرى من خلال «همس الحرير»، لاسيما أنني لم أكن أفكر في العودة مطلقاً، لكن فكرة البرنامج واهتمامه بقضايا المرأة الإماراتية، وتقديمه للعديد من القضايا الاجتماعية المهمة، دفعني للموافقة على مشاركة الدكتورة نجوى والإعلامية سماح تقديم هذا البرنامج الهادف، الذي أتوقع له أن يحظى بنسبة مشاهدة عالية خلال الأيام المقبلة.

قضايا متنوعة

وتابعت: نناقش في «همس الحرير» قضايا متنوعة خاصة بالمرأة الإماراتية ليتم طرحها ومناقشتها بشكل أعمق، مثل قضية الطلاق والنفقة التي لم يركز عليها الإعلام من خلال البرامج التي تناولت هذا الموضوع في السابق، ومرت مرور الكرام، كما نركز في البرنامج على الوسائل التكنولوجية وتأثيرها على الأسرة الإماراتية والعربية، إضافة إلى قضايا مهمة أخرى تخص الأطفال والشباب في سن المراهقة.

وأكدت سميرة أنه على الرغم من أن «همس الحرير» يناقش ويعرض بعض القضايا الحساسة والجريئة، فإنهن لم يتعدن الخطوط الحمراء في طريقة تناولهن لأي موضوع، كما أنهن يناقشن جميع الظواهر الاجتماعية التي تم اختيارها لعرضها في البرنامج بأسلوب واقعي وشفاف ومن دون التجريح أو الإساءة لأحد.

وحول الصعوبات التي من الممكن أن تواجهها في حال اشتركت بعمل فني درامي مع تقديمها للبرنامج، أوضحت سميرة أنها من الصعب عليها الموافقة على المشاركة في عملين دفعة واحدة، حيث إنها واحدة من الفنانات التي تفضل التركيز على عمل واحد، ومن ثم تنتقل إلى العمل الآخر، لذلك فهي لم تتفق حتى الآن على المشاركة في بطولة أي عمل درامي جديد، رغم أنه عرض عليها المشاركة في عملين دراميين مهمين، لكنها لم تعط موافقتها النهائية إلا عندما تنتهي من حلقات «همس الحرير». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا