• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأرشيف الوطني يخصص ركناً لبحوث الشهادات العليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد الأرشيف الوطني أنه تم تخصيص ركن خاص لعرض الرسائل الجامعية، وأبحاث الشهادات العليا المتخصصة بتاريخ دولة الإمارات في مكتبة الإمارات التي أعلن الأرشيف عن افتتاحها مؤخرا.

ويضم الركن مجموعة متنوعة من الدراسات التي تتناول تاريخ دولة الإمارات بشكل خاص، ومنطقة الخليج بشكل عام، وهي من قبل باحثين متخصصين، وتم تخصيص الركن تسهيلا للباحثين في الأرشيف الوطني للحصول على المصادر، والمراجع عبر زيارة المكتبة.

وأشار الأرشيف الوطني إلى أنه بإمكان كل باحث خصص رسالته حول دولة الإمارات، التواصل مع الأرشيف، وزيارته لبحث إمكانية نشرها ضمن الركن الخاص، لافتا إلى أنه يوجد تعاون علمي مع عدد من الجامعات العالمية لتوفير الأبحاث فور مناقشتها في الجامعة، كما يعمل الأرشيف على التواصل مع أرقى المؤسسات الأكاديمية في سبيل الحصول على نسخة من الدراسات المتخصصة في تاريخ الدولة.

ويوفر الأرشيف الوطني للباحثين داخل الأرشيف إمكانية النسخ الضوئي لصفحات الأبحاث المنشورة في مكتبة الإمارات بشكل مجاني، وذلك انطلاقا من رسالة الأرشيف في توفير كافة المتطلبات العلمية التي يحتاجها الباحثون في دولة الإمارات، كما يوفر وحدات البحث التي تم تصميمها مراعاة لخصوصية الباحث، وحاجته للمناخ الهادئ الذي ينعكس إيجابا على تركيزه في البحث، وهذا ساهم في حصول الباحثين على كفايتهم مما يحتاجونه من مراجع، ومصادر تاريخية.

وتتضمن مكتبة الإمارات مجموعة من المراجع، والمصادر، والقواميس، والوثائق الخاصة، والأطالس، والخرائط القيّمة بلغات مختلفة، كما تعد المكتبة مرجعا هاما للباحثين نظرا لوجود عدد من الوثائق النادرة التي تحتويها المكتبة، وسهولة اقتناء محتوياتها عبر عدد من الخدمات الإلكترونية المتاحة للباحثين في الأرشيف الوطني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض