الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

السيسي: مصر تستهدف نموا يصل لـ6 بالمائة

13 مارس 2015 19:53

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في كلمته الافتتاحية لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، اليوم الجمعة، إن مصر تعمل على زيادة معدل النمو الاقتصادي إلى 6% على الأقل خلال السنوات الخمس المقبلة وخفض معدل البطالة إلى 10%.

وبحضور قادة ومستثمرين من أكثر من 80 دولة، عرض السيسي الملامح الرئيسية للسياسة الاقتصادية، التي تنتهجها البلاد لتحقيق التنمية الشاملة.

وقال السيسي إن المحور الأول في خطة التنمية هو "استعادة استقرار الاقتصاد الكلي للدولة واستعادة التوازن المالي من خلال خفض عجز الموازنة العامة للدولة وترسيخ مبادئ العدالة الضريبية".

وأكد السيسي أن الحكومة ملتزمة بسداد مستحقات الشركات الأجنبية وأنها تعمل على تحسين بيئة الاستثمار واجتذاب الاستثمارات من خلال تنفيذ حزمة من الإصلاحات التشريعية.

وقال الرئيس المصري إن استقرار مصر عامل مهم لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن بلاده تقبل الآخر، لكنها تنبذ العنف والإرهاب والتطرف.

وأوضح السيسي في كلمته، أنه تم وضع "استراتيجية اقتصادية للتنمية المستدامة وماضون في عملية الإصلاح الاقتصادي إلى نهايتها".

وأكد الرئيس المصري أن بلاده تسعى لإنشاء مطارات دولية جديدة، موضحا: "نعمل على تهيئة مناخ مناسب للاستثمار والتصدير".

وأضاف: "نسعى لترسيخ العدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية وتوفير فرص العمل (...) نعمل على استعادة الاستقرار الاقتصادي للدولة واستعادة التوازن المالي".

وتابع: "نعمل على تدعيم نظم الحماية الاجتماعية لتخفيف أثر الإصلاحات المالية على القطاعات الأقل دخلا".

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©