• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

شملت 5 مخالفات

8251 مخالفة «خطرة» بالشارقة.. 82 % منها تجاوز الإشارة الحمراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

أحمد مرسي ( الشارقة )

سجلت خمس مخالفات مرورية خطرة في شوارع الشارقة خلال الخمسة أشهر الماضية، 8251 مخالفة، منها 6824 مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء وبنسبة زادت على 82 %.

وكشف تقرير إحصائي صادر عن القيادة العامة لشرطة الشارقة أن المخالفات الأربع الأخرى، بالإضافة لمخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، هم : مخالفة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة وسجلت 1081 مخالفة، وقيادة المركبة بتهور وشملت 152 مخالفة، قيادة المركبة بصورة تشكل خطراً على الجمهور واحتلت المركز الرابع بين المخالفات بواقع 144 مخالفة، وقيادة المركبة بصورة تشكل خطراً، يتمثل في التسابق على الطريق وبواقع 50 مخالفة.

وأفادت القيادة أنها ستقوم بدراسة أسباب زيادة مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء على وجه الخصوص، لما تمثله من خطورة كبيرة، والإسراع في اتخاذ إجراءات مناسبة للحد منها.

ولفت الملازم أول سعود الشيبة مدير فرع التوعية المرورية بالإنابة إلى انخفاض مؤشر المخالفات المرورية بإمارة الشارقة خلال الأشهر الخمسة من هذا العام الجاري مقابل المخالفات التي سجلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، وأنه سيتم تنفذ العديد من حملات التوعية المرورية سنوياً للجمهور بالمخاطر المترتبة على الحوادث الكارثية التي تسببها تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء والسرعة الزائدة.

وأشار إلى تكثيف عمليات الضبط والحملات المرورية والتواجد المروري على الطرقات بهدف الحد من هذه المخالفات خلال الفترات، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة لردع الأشخاص الذين يقومون ببعض السلوكيات المرورية الخاطئة التي يعاقب عليها قانون السير والمرور.

يذكر أن القيادة العامة لشرطة الشارقة نظمت العديد من الحملات التوعوية للوعية والتحذير من مغبة تجاوز الإشارة الضوئيـة الحمراء وما ينتج عنها من إصابات جسيمة قد تصل في أحياناً كثيرة إلى الوفاة.

وأكدت كذلك أن أغلب المخالفات المرتبطـة بقطع الإشارة الضوئية الحمراء تكمن وراء زيارة السرعة من أجل اللحاق بالإشارة الضوئية قبل تحولها إلى اللون الأحمر الأمر الذي يجعل من حوادث الاصطدام محتملة وبدرجـة كبيرة، لافتاً إلى أن قيمة الغرامة المالية الخاصة بمخالفة تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء تبلغ 800 درهم، إضافة إلى حجز المركبة لمدة 15 يوماً، وتسجيل 8 نقاط مرورية على السائق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض