الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الأسد يظهر مجددا في غابات الغابون

الأسد يظهر مجددا في غابات الغابون
13 مارس 2015 17:59

عاد الاسد، الذي كان يعتقد انه اختفى من الغابون، للظهور في جنوب هذا البلد، بحسب صور التقطت راهنا وعممتها منظمة بانتيرا الأميركية للحفاظ على الحيوانات.

وتمكنت آلتا تصوير من التقاط صور ومقاطع على مدى 15 يوما لاسد ذكر يجوب موقعا للفيلة في هضبة باتيكي ذات الغابات المترامية الاطراف الممتدة بين جنوب شرق الغابون وجمهورية الكونغو الديموقراطية مرورا بالكونغو برازافيل.

وقال فيليب هنشيل منسق برنامج الحفاظ على الاسود في منظمة بانتيرا "هذه الصور لم تكن متوقعة ابدا، وهي تثبت ان حياة الاسود في الغابون والمنطقة ما زالت ممكنة".

واضاف "ان هذه المقاطع المصورة تظهر ايضا ان جهود السلطات الغابونية في الحفاظ على البيئة، والتي بدأت مع انشاء محمية طبيعية في هضبة باتيكي في العام 2002، بدأت تعطي ثمارها".

ولم تكن اجهزة التصوير موضوعة في هذا المكان بحثا عن اسود، وانما لهدف آخر تماما وهو مراقبة قرود الشمبانزي، فكان التقاط صور ومقاطع للاسد امرا مفاجئا ومحض صدفة.

وكانت الاسود تجوب هضبة باتيكي في الخمسينيات من القرن الماضي، لكن اعدادها تراجعت بشكل حاد بسبب الصيد غير الشرعي وتدمير مواطنها الاصلية، الى ان ساد الاعتقاد انها اختفت تماما في الغابون، ولم يبق منها سوى اعداد قليلة في الكونغو.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©