• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

12 % نسبة الزيادة بأعداد المسجلين

«معاشات أبوظبي»: 82 ألفاً مؤمن عليهم في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت إحصاءات صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي عن أن مجموع المؤمن عليهم المسجلين في الصندوق بلغ 81 ألفا و828 مؤمنا عليه، وذلك بنسبة زيادة تقدر بـ 12% مقارنة بعام 2014، ما يعكس زيادة التغطية التأمينية للمواطنين في الإمارة، ويسهم في ضمان حياة كريمة ودخل مستمر لهم بعد التقاعد، مضيفة أن نسبة الذكور من مجموع المؤمن عليهم المسجلين لدى الصندوق بلغت 58% بينما شكلت الإناث 42%.

وأصدر الصندوق تقريره الإحصائي السنوي أمس، وشمل الفئات المختلفة للمتعاملين بمن فيهم المؤمن عليهم والمتقاعدين والمستحقين بالإضافة لجهات العمل في القطاع الحكومي والشبه حكومي والخاص المسجلين في الصندوق لعام 2015.

وبناء على إحصائيات الصندوق المتعلقة بحالات صرف مكافأة التقاعد فقد لوحظ ازدياد عدد حالات صرف المكافأة خلال عام 2015 بنسبة 67% مقارنة بعام 2014 حيث بلغ عددهم 3147 حالة، ويشكل الذكور نسبة أكبر من الإناث في حالات صرف مكافأة التقاعد حيث بلغت نسبتهم 56% مقابل 44% للإناث.

وقال خلف عبدالله رحمه الحمادي مدير عام صندوق أبوظبي للمعاشات: «إن عدد المؤمن عليهم المسجلين في الصندوق شهد ازدياداً ملحوظاً كل عام، وهذا يدل على زيادة التغطية التأمينية لمواطني الإمارة مما يضمن لهم حياة كريمة بعد التقاعد، فنحن نهدف خلال السنوات الخمس القادمة لتقديم نظام تقاعدي شامل، يلبي حاجات الفرد ويشمل القوى المواطنة المنتجة في الإمارة».

وأضاف الحمادي «يمتلك صندوق أبوظبي للمعاشات قاعدة بيانات وظيفية لأكثر من 82 ألف مواطن يعملون في إمارة أبوظبي، ويحرص على تحديث هذه البيانات وتنقيتها واستخدام أفضل التقنيات في تحليلها ودراستها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض