• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أقرت دليل معايير تخطيط المرافق المجتمعية

«تنفيذية أبوظبي» تعتمد عدداً من القرارات والمشاريع في قطاع البنية التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

أبوظبي(الاتحاد)-اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خلال اجتماعها برئاسة معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عضو المجلس التنفيذي عدداً من القرارات والمشاريع الخاصة بقطاع البنية التحتية.

وأقرت اللجنة التنفيذية دليل معايير تخطيط المرافق المجتمعية الذي يهدف إلى زيادة الوعي بالمرافق المجتمعية، والدور الذي تلعبه وإعداد المعايير المرتبطة بها، وتوفير الخدمات المجتمعية للسكان بحيث تراعى معايير متعددة كالأعمار والمسافة بين السكن والعمل، وموقع وحجم ونوع المرفق، وتحسين كفاءة استخدام الأراضي، وطبيعة المناطق والمرونة في استخدام المساحات لتلبية حاجات السكان المستقبلية.

كما اعتمدت اللجنة المخطط الرئيسي للمشي وركوب الدراجات الهوائية في إمارة أبوظبي الذي يهدف إلى توفير ممرات للمشاة، وممرات للدراجات الهوائية، بحيث تكون آمنة وذات جودة عالية، وسهلة الاستخدام بمواصفات واشتراطات ومعايير يتم اعتمادها من قبل الجهات المنفذة لمشاريع البنية التحتية في الإمارة وتطبيقها في مشاريعها المستقبلية.

وفي موضوع متصل، اعتمدت اللجنة المخطط العام لممرات الجري الإضافية في كورنيش أبوظبي، والذي يتجاوز طولها 6 كيلومترات، إذ سيتم دمج الممر الرياضي الحالي مع المجال العام والحدائق المحيطة، لضمان سهولة الوصول للمرافق لكافة الفئات السكانية وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أقرت اللجنة التنفيذية ترسية مناقصة إنشاء مبنى التحكم المركزي للإشارات الضوئية بمدينة العين، والذي سيكون بمثابة مركز تحكم إقليمي، يتم من خلاله إدارة وتشغيل البنية التحتية لأنظمة المرور والنقل الذكية في مدينة العين، وسيرتبط بمراكز إدارة أنظمة النقل الحالية والمستقبلية لوسائط النقل المختلفة، لتحقيق إدارة وتكامل العمليات التشغيلية لشبكة مدينة العين على مدار الساعة.

واعتمدت اللجنة التنفيذية عدداً من مشاريع الصرف الصحي في الإمارة، حيث أقرت مشروع تنفيذ نظام الصرف الصحي لبدع المطاوعة وطريف في المنطقة الغربية الذي يهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية وتحسين وتطوير محطة المعالجة وخط المياه المعالجة وزيادة كفاءة نظام الصرف الصحي لمدينة المرفأ وبدع المطاوعة وذلك لاستيعاب التصرفات الحالية والمستقبلية الناتجة عن النمو السكاني المتزايد والنمو العمراني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض