الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

كيري يلتقي السيسي وعباس والعاهل الأردني

كيري يلتقي السيسي وعباس والعاهل الأردني
13 مارس 2015 19:39

وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري، اليوم الجمعة، الى منتجع شرم الشيخ في مصر، حيث سيشارك في مؤتمر اقتصادي مخصص لدعم هذا البلد وسيلتقي كلا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

وبحسب الخارجية الاميركية فإن كيري سيبحث مع السيسي خصوصا مسألة مكافحة تنظيم "داعش" وتمدده في ليبيا، علما بأن الرئيس المصري هو احد ابرز القادة العرب الداعين لتشكيل قوة عربية مشتركة لمكافحة المسلحين الإرهابيين.

أما مع الرئيس الفلسطيني والعاهل الاردني فسيتباحث الوزير الاميركي خصوصا في الازمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، بحسب ما اعلن مسؤول في الخارجية الاميركية يرافق كيري في جولته.

وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه ان "وزير الخارجية سيلتقي الرئيس عباس والملك عبد الله (..). نحن قلقون بشأن السلطة الفلسطينية".

وأضاف ان هذه اللقاءات "هي جزء من المحادثات المتواصلة التي نجريها مع الاطراف المعنية هنا".

وجمدت اسرائيل في يناير دفع 127 مليون دولار من أموال الضرائب التي تجبيها لمصلحة السلطة الفلسطينية وذلك ردا على انضمام الاخيرة الى المحكمة الجنائية الدولية.

وسيشارك كيري في المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي ينطلق اليوم ويحضره ايضا نظيره البريطاني فيليب هاموند والذي يكتسي صدى دبلوماسيا كبيرا ذلك ان القاهرة تريد تثبيت الشرعية الدولية للرئيس عبد الفتاح السيسي كرأس حربة في مكافحة الارهاب.

وستتناول المباحثات بين كيري والرئيس المصري الذي انتخب في 2014 "عددا من المواضيع الثنائية والعالمية وخصوصا جهود التحالف ضد "داعش" والوضع في ليبيا والازمة في سوريا"، بحسب وزارة الخارجية الاميركية التي اشادت "بتعزيز الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية على الامد الطويل مع مصر".

ومن مصر ينتقل كيري الى سويسرا حيث سيشارك الاحد في المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©