• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«ألفا داتا» تستكمل عقد تطوير مركز بيانات شبكة «عنكبوت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - استكملت شركة ألفا داتا عقد تطوير مركز بيانات لمصلحة «عنكبوت»، الشبكة الوطنية المتطورة للبحوث والتعليم في دولة الإمارات والمعنية بربط المؤسسات التعليمية الإماراتية مع المؤسسات الأكاديمية من كل أنحاء العالم.

وبحسب بيان صحفي أمس، يشتمل نطاق العقد على تصميم وتركيب مركز البيانات الجديد لاستضافة خدمات المؤسسات الأكاديمية في إطار شبكة «البحث والتطوير» (R&D) المنضوية تحت مظلة «عنكبوت»، وتم تصميم وتطوير المرفق خصيصاً لتوفير منصة مركز بيانات شاملة لقطاع التعليم.

وساهمت كلّ من شركة «سيسكو» وشركة «فورتينت»، اللتين تعتبران من الشركاء التقنيين الرئيسيين لـ «ألفا داتا»، في المشروع من خلال تطوير الجوانب ذات الصلة بالطبقة الأساسية لمركز البيانات وشبكة الوصول وإدارة مركز البيانات والنواحي ذات الصلة بأمن المعلومات. وقال فاهم النعيمي، الرئيس التنفيذي لـ «عنكبوت»: «إنّ تطبيق جميع التحديثات الأساسية وتعزيز البنية التحتية لبناء شبكة موحّدة ومتكاملة، ليست بالمهمة السهلة».

لذا نشيد بالإمكانات العالية والخبرة التقنية الواسعة التي تتمتع بها «ألفا داتا» في تنفيذ مشاريع ضخمة على درجة عالية من الأهمية وبالشكل الأمثل.

أضاف «نحن على ثقة تامة، من خلال التعاون مع «ألفا داتا»، بأنّ شبكتنا ستكون قادرة على التعامل بفعالية مع التطبيقات والاستخدامات الأكثر تعقيداً، وهو ما سيسهم بدوره في دعم نطاق عمل «عنكبوت» والشركات الأعضاء على السواء».

من جهته، قال فايز العبيني، المدير العام لشركة «ألفا داتا»: «تلعب «عنكبوت» دوراً محورياً في توفير خدمات عالية المستوى لتلبية الاحتياجات الناشئة والمتنامية للمؤسسات الأكاديمية على صعيد الاتصال بصورة سهلة وفعالة. ومما لا شك فيه بأنّ مشاركتنا في تحسين إطار عمل هذه الشبكة الرائدة سيعزز مساهماتنا في دعم الجهود الرامية إلى تحسين التواصل المباشر بين المؤسسات التعليمية المحلية والدولية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا