• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حرائق الخيام الرمضانية «صفر» في 3 سنوات

«دفاع مدني دبي»: شروط صارمة للأمن والسلامة ولا تهاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

تحرير الأمير، وآمنة الكتبي (دبي)

كشف اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني في دبي، عن أنه لا توجد حرائق في الخيام الرمضانية خلال السنوات الثلاث الماضية، بفضل شروط الأمن السلامة الصارمة التي وضعتها الإدارة وعدم التهاون مع أي جهة، في الوقت الذي بادر فيه عدد من الجهات والأفراد إلى نصب الخيام الرمضانية لإقامة مختلف أنواع الأنشطة الدينية والاجتماعية على امتداد شهر رمضان الكريم.

وقال اللواء خبير المطروشي لـ «الاتحاد»: يتطلب نصب الخيام الرمضانية عناية خاصة والتزاماً صارماً باشتراطات الأمن والسلامة العامة، أما بالنسبة للمنشآت الفندقية الراغبة في تشييد الخيام الرمضانية، فيجب عليها الحصول على موافقة الإدارة العامة للدفاع المدني فيما يتعلق بتوفير معايير السلامة من الحريق ، لهذا وضع الدفاع المدني مجموعة من اشتراطات السلامة التي يجب مراعاتها عند نصب الخيام الرمضانية لدرء مخاطر الحريق. وعلى صاحب الخيمة، عند انتهاء مدة التصريح، إزالة الخيمة وتنظيف الموقع.

وعن الشروط الواجب مراعاتها عند نصب الخيام، سواء الخيرية أو الترفيهية، أشار إلى أن شروط السلامة تختلف من خيمة إلى أخرى، تبعاً لطبيعة استخدام الخيمة واشتراطاتها والمواد المصنعة منها،

وقال: يجب أن يكون موقع الخيمة بعيداً عن المحولات الكهربائية وأماكن الطبخ، مع حظر التدخين بجميع أشكاله داخل الخيمة المغلقة، موضحاً أنه في حال إنشاء مطبخ أو مكان به مصدر اشتعال، يجب أن يكون على مسافة لا تقل عن 20 متراً عن الخيمة، ووضع التوصيلات الكهربائية داخل أنابيب بلاستيكية، كما ينبغي تركيب قواطع تلقائية للتيار، علاوة على توفير طفايات ثاني أكسيد الكربون بأعداد كافية حسب حجم الخيمة، بالإضافة إلى توفير دلاء رملية داخل الخيمة.

وأكد المطروشي ضرورة توفير مخارج للطوارئ للخيام الرمضانية المغلقة والمكيفة، يكتب عليها باللغتين العربية والإنجليزية، مع توفير 3 مخارج على الأقل في حال الخيام الكبيرة، مع تركيب قواطع تلقائية للتيار الكهربائي لكل نظام تكييف على حدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض