• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تكثيف الدوريات في المناطق الحيوية

258 حادثاً مرورياً برأس الخيمة منذ بداية رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت إدارة المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة أن شوارع ومسارات الإمارة لم تسجل خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك أي حوادث مرورية خطرة متعلقة باللحاق بموعد الإفطار.

واتجهت الإدارة منذ اليوم الأول من حلول الشهر الفضيل إلى توزيع عدد من الدوريات الشرطية الأمنية على مختلف المسارات والشوارع خاصة الحيوية منها التي تشهد مرور الأعداد الكبيرة من المركبات لتنظيم العملية ودعوة السائقين إلى التقيد التام بالأنظمة.

وقال العقيد علي سعيد العلكيم، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، عمدت الإدارة خلال الأسبوع الأول من الشهر الكريم بتوجيه الدوريات والعناصر الشرطية ورقباء السير للتواجد على أهم المسارات منها الحيوية التي تشهد مرور الأعداد الكثيفة من المركبات إلى جانب الأخرى التي تتواصل بها أعمال تطوير تتطلب تنظيماً من قبل العناصر الشرطية لتفادي وقوع الاختناقات والزحام المروري وبالتالي وقوع الحوادث المختلفة.

وذكر أن شوارع الإمارة شهدت وقوع 258 حادثاً مرورياً منذ بداية شهر رمضان، وذلك بحسب الأرقام الصادرة من قبل مكتب الإحصاء المروري في الإدارة، نتج عنها حالتا وفاة وإصابة 4 آخرين بإصابات متفاوتة، مشيراً إلى أن التنظيم الموجه من قبل العناصر الشرطية في مختلف المسارات إلى جانب التقيد التام من قبل سائقي المركبات على اختلاف تصنيفاتها منها الخفيفة والثقيلة أسهم في عدم تسجيل الإدارة أي حوادث مرورية خطرة خلال الفترة التي تسبق موعد الإفطار ماعدا البسيطة الاعتيادية التي تم التعامل الفوري معها بمجرد ورود بلاغات عنها إلى غرفة عمليات الشرطة ليتم على إثرها إرسال الفرق المختصة في التعامل معها وأخرى لتنظيم عملية السير على الشارع المروري.

وذكر أن الإمارة شهدت وقوع حادث تصادم في الفترة الصباحية أسفر عن حالتي وفاة لمواطن وزوجته نتيجة لدخول المركبة في مسار دون التأكد من خلوه من المركبات واصطدامها بمركبة أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض