• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

ضمن أول دورة من نوعها بالتعاون مع «زايد الإنسانية»

شرطة أبوظبي تدرب 20 طالباً أصم على مهارات الإنقاذ في الأودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

محسن البوشي (العين)

استضافت حديقة وادي المغامرات في العين يومي الأربعاء والخميس الماضيين، أول دورة من نوعها في الإنقاذ في المسطحات المائية والأودية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، نظمها قسم الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي، بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، وذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة 20 متدرباً من فئة الصم الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة.

وقال الرائد محمد الحوسني المشرف على الدورة، التي امتدت على مدار 5 أيام منها 3 في أبوظبي، يومان في العين، إن الطلاب المتدربين اظهروا مهارة وتفوقاً كبيراً فاق التوقعات من خلال سرعة استيعابهم وتجاوبهم ما استدعى نقلهم للتدريب في الأنهار الصناعية متقدمة المستوى بعد أن كان مقرراً تدريبهم في البحيرات، والأنهار الصناعية ذات المستويين المبتدئ والمتوسط.

وأكد أن الدورة حققت أهدافها كاملة بفضل الجهود التي بذلها فريق من مدربي الإنقاذ بقسم الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي مع توفير كافة احتياطات السلامة بما في ذلك سيارة إسعاف مجهزة وفريق من الممرضين والمسعفين تحسباً لحالات الطوارئ.. وزود قسم الطوارئ والسلامة العامة بشرطة أبوظبي الطلبة المتدربين والمدربين من مؤسسة زايد، وكذلك حراس الأمن والسلامة والمنقذين المشرفين على الأنهار بجميع معدات السلامة وسترات وقوارب الإنقاذ اللازمة.

وقال المهندس سيف أحمد البلوشي المدير التنفيذي بشركة طموح للاستثمار، ومدير حديقة وادي المغامرات في العين، إن استضافة هذه الدورة الجديدة من نوعها يأتي في إطار التعاون القائم بين الحديقة، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومؤسسة زايد العليا وغيرها من الجهات والهيئات الحكومية مؤكداً أهمية الدورة في تأهيل وتدريب شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، بما يمكن من دمجهم في المجتمع ومنحهم الفرصة المناسبة للمساهمة في رفد مسيرة التنمية في المجتمع وخدمة الوطن.

وأكد أهمية الدورة كونها الأولى من نوعها، لتدريب وتأهيل الطلبة ذوي الاحتياجات وتحديداً فئة الصم على عمليات الإنقاذ في المسطحات المائية على أيدي مدربين محترفين من شرطة أبوظبي بالتعاون مع فريق من المدربين وأخصائي الأمن والسلامة في الحديقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض