• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مقتل جنديين تركيين و13 مقاتلاً من «العمال الكردستاني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

ديار بكر، تركيا (وكالات)

ذكرت مصادر عسكرية أن طائرات حربية تركية قتلت 13 شخصاً يشتبه أنهم من حزب العمال الكردستاني، أمس، في إقليم ديار بكر بجنوب شرق البلاد. فيما قتل جنديان تركيا بهجوم شنته عناصر حزب العمال الكردستاني (بي بي كيه) في جنوب شرق تركيا ليلة أمس الأول. فيما تم توقيف ثلاثة مشتبه بهم في إطار التحقيق في الهجوم الذي اوقع 11 قتيلا الثلاثاء في إسطنبول.

وقالت المصادر، إن طائرة بلا طيار رصدت المقاتلين في منطقة ليجي إلى الشمال من مدينة ديار بكر عاصمة الإقليم.

وقال الجيش، إن طائرات حربية قصفت أيضاً أهدافاً لحزب العمال الكردستاني في إقليمي سيرت وهكاري القريبين وفي مناطق بشمال العراق، حيث توجد قواعد للحزب. وأضاف الجيش أن جنديين قتلاً، وأصيب أربعة في اشتباكات مع مقاتلي حزب العمال في هكاري أمس الأول.

وتقول الحكومة، إنه تم «تحييد» 7600 مسلح في القتال في حين قتل مئات من الشرطة والجيش. وتقول أحزاب معارضة، إن ما بين 500 و1000 مدني قتلوا أيضاً. وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني على أنه تنظيم إرهابي.

إلى ذلك، قالت مصادر أمنية، إن جنديين تركيين قتلا في هجوم شنته عناصر حزب العمال الكردستاني (بي بي كيه) في جنوب شرق تركيا ليلة امس الأول.

في غضون ذلك، تم توقيف ثلاثة مشتبه بهم في إطار التحقيق في الهجوم الذي أوقع 11 قتيلاً أمس في إسطنبول وتبناه المتمردون الأكراد، وفق ما أفادت وكالة أنباء دوغان أمس. وكان 12 شخصاً اعتقلوا بعد الهجوم.

وكانت مجموعة «صقور حرية كردستان» الكردية القريبة من حزب العمال الكردستاني تبنت الهجوم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا