• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مقتل 6 شرطيين أفغان في هجوم نسب إلى تنظيم «داعش»

أفغانستان ترحب بتسريع أميركا مشاركتها في الحرب على «طالبان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

كابول (أ ف ب)

رحبت أفغانستان، أمس، بتعزيز مشاركة الولايات المتحدة في الحرب على حركة طالبان، والتي من شأنها أن تمكن القوات الأفغانية من زيادة قدراتها في «الحرب على الإرهاب». فيما أعلنت مصادر رسمية مقتل ستة من عناصر الشرطة الأفغانية بينهم قائد في هجوم نُسب إلى «داعش».

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الجنرال دولت وزيري: «نرحب بإعلان الولايات المتحدة توسيع مشاركتها في الحرب ضد الإرهاب في أفغانستان؛ لأننا ما زلنا بحاجة إلى دعمها».

أضاف: «لا نحتاج بالضرورة إلى مزيد من الرجال على الأرض، لكن وجود مستشاريهم ضروري وكذلك مساعدتهم من أجل تجهيز قواتنا الجوية». وتابع «مشاركتهم تزيد قدراتنا العملانية. نحن نرحب بهذا الإعلان، ونأمل بأن تنتهي الحرب على الإرهاب في أقرب وقت».

واعتبر وزيري أن «الحرب في أفغانستان ليست حربا أهلية بل حرب ضد الإرهاب. والدول التي وعدت بقيادة هذه الحرب يجب أن تبقى موجودة هنا بالطبع، والولايات المتحدة هي إحدى هذه الدول».

وأجاز الرئيس الأميركي باراك أوباما هذا الأسبوع للقوات الأميركية في أفغانستان توجيه ضربات مباشرة لحركة طالبان بالتعاون مع القوات الأفغانية، مشددا لهجته حيال النزاع الذي وعد بإنهائه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا