• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تحتفل بيوم المياه العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- شاركت‮ ‬هيئة‮ ‬كهرباء‮ ‬ومياه‮ ‬دبي‮ ‬في‮ ‬احتفالات‮ ‬اليوم‮ ‬العالمي‮ ‬للمياه، ‮أمس، والذي‮ ‬يحمل‮ ‬هذا‮ ‬العام‮ ‬شعار‬ ‮‮«‬المياه‮ ‬والطاقة‮»‬، من‮ ‬خلال‮ ‬تنظيم‮ ‬عدة‮ ‬نشاطات‮ ‬شملت‮ ‬احتفالاً‮ ‬أقيم‮ ‬بحديقة‮ ‬خور‮ ‬دبي‮ ‬بمشاركة‮ ‬بلدية‮ ‬دبي، وهيئة‮ ‬الثقافة‮ ‬والفنون‮ ‬في‮ ‬دبي، ومنطقة‮ ‬دبي‮ ‬التعليمية‮ ‬ممثلة‮ ‬بعشرة‮ ‬مدارس‮ ‬حكومية‮ ‬وخاصة. ‬

وبحسب بيان صحفي أمس، شملت النشاطات تقديم عدد من الرقصات التراثية واللوحات التعبيرية ومسرحيات تحث على الترشيد والاستخدام الأمثل للماء والكهرباء‪،‬ إضافة إلى ورش عمل بيئية للاطفال، وعرض حملة «كلنا مسؤول فكن مسؤولاً في ترشيد المياه»، وتقديم وجبات وهدايا للأطفال.

وتميزت النشاطات بتفاعل كبير عززته المشاركة الواسعة التي شهدتها الفعاليات، حيث حضر أكثر من570‮ ‬ طفلاً، فيما‮ ‬زاد‮ ‬عدد‮ ‬الحاضرين‮ ‬على 650‮ ‬شخصاً.‮ ‬وقد‮ ‬كرمت‮ ‬الهيئة‮ ‬الجهات‮ ‬المشاركة‭ ‬في‮ ‬احتفالاتها.

وقدمت الهيئة عرضاً مرئياً توعوياً لزهور الغد حول دورها ورسالتها وخدماتها، بالإضافة إلى كتيبات توعوية حول اليوم العالمي للمياه قدمتها الهيئة لشركة أدنوك وبلدية دبا الحصن ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري لتوزيعها على الجمهور، كما قامت الهيئة بالترويج لهذا الحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستاجرام ويوتيوب مع تخصيص وسام خاص لهذه المناسبة.

وقال سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تشارك الهيئة العالم أجمع في الاحتفال باليوم العالمي للمياه في 22 مارس تحت شعار «المياه والطاقة» لما لهذين العنصرين من أهمية بالغة في حياة البشر، ولما لهما من دور أساسي في تحقيق التنمية المستدامة لشعوب الأرض».

وأضاف: «تطبيقاً لإستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، والرامية إلى خفض الطلب على المياه والطاقة بنسبة 30%، الهادفة إلى تحقيق الاستهلاك الرشيد لموارد الطاقة والحفاظ على الموارد الطبيعية من الهدر وحماية كوكب الأرض. أدعوكم جميعاً لترشيد استهلاك الطاقة والمياه، فالطاقة والمياه والموارد الغذائية التي نعتمد عليها تعد عوامل أساسية في تحديد نوعية ومستويات معيشتنا».

وبحسب تقارير وأرقام الأمم المتحدة، يوجد في العالم 1,3 مليار شخص لا يمكنهم الوصول إلى الكهرباء، و768 مليون شخص يفتقرون إلى مصادر المياه الصالحة للشرب و2.5 مليار شخص ليس لديهم خدمات صرف صحي مناسبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا