• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

دعت إلى تفعيل دور مجتمع الأعمال في البلدين

«الاقتصاد» تبحث تعزيز التعاون الاستثماري بين الإمارات ولوكسمبورج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 23 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- دعا معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إلى وضع خطة عمل لتعزيز التبادل التجاري وتطوير العلاقات المشتركة بين دولة الإمارات ولوكسمبورج.

وأكد خلال لقائه نيكول بنتنير باكشيان سفيرة دوقية لوكسمبورج الكبرى، مؤخراً، أن العلاقة الثنائية بين دولة الإمارات ولوكسمبورغ تشهد تطوراً، وأن وزارة الاقتصاد ترى أن هناك مجالات واسعة للارتقاء بالتعاون القائم على المنفعة المشتركة، خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار.

وأوضح أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين في ارتفاع، ولكنه في الوقت ذاته لم يرتق بعد إلى حجم الطموح والتطلعات، حيث وصل في عام 2012 إلى 83 مليون دولار أميركي.

ولفت المنصوري خلال استقباله بمكتبه في مقر الوزارة بالعاصمة أبوظبي نيكول بنتنير باكشيان، سفيرة دوقية لوكسمبورج الكبرى، بأن لوكسمبورج تحتاج إلى بذل المزيد من الجهود على صعيد التسويق والترويج لها في دولة الإمارات، خصوصاً لدى رجال الأعمال والمستثمرين، لما فيها من فرص استثمارية واعدة، وعموم المواطنين لجهة التعريف بها كوجهة سياحية مميزة.

واقترح وضع خطة عمل لتعزيز التبادل التجاري وتطوير العلاقات المشتركة في مختلف المجالات الحيوية، منوهاً بأن الخطوة الأولى تكمن في تحديد الفرص الاستثمارية وتفعيل دور مجتمع الأعمال في البلدين، ما سيسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بموجب الإمكانيات التي توفرها كل من الإمارات ولوكسمبورج، وما تقدمانه من فرص استثنائية في منطقة الشرق الأوسط وقارة أوروبا.

وأكد أن دولة الإمارات ونتيجة لموقعها المتميز تعتبر جسراً يربط بين أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيراً إلى رغبة الإمارات في تنفيذ فعاليات وملتقيات اقتصادية ثنائية بين رجال الأعمال من البلدين تشكل منصة حوار رفيعة المستوى تخدم المصالح الوطنية لكلا الجانبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا