• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأزهر يدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لمواجهة الفكر المتطرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

أحمد شعبان (القاهرة)

دعا مرصد الأزهر الشريف، باللغات الأجنبية إلى ضرورة العمل على تكثيف الجهود والتعاون بين كافة المؤسسات الدولية لمواجهة الفكر المتطرف باستخدام كافة وسائل الاتصال الحديثة. وأكد وفد المرصد، المشارك في مؤتمر «مكافحة الإرهاب والوقاية من التطرف العنيف» بباريس، ضرورة توحيد الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة جماعات التطرف والإرهاب للقضاء عليها، وتخليص العالم من شرورها، موضحا أن الأزهر الشريف يبذل جهوداً كبيرة لتوعية الشباب بمخاطر الفكر المتطرف.

واستعرض الدكتور أسامة نبيل، المشرف العام على مرصد الأزهر، وفقا لبيان صحفي، صدر أمس، أن أهم إصدارات المرصد وجهوده في كشف مظاهر التضليل في خطاب الجماعات المتطرفة، وكذلك التقرير الذي أعده المرصد عن العائدين من داعش، إضافة إلى الاستراتيجية التي تقوم عليها حملة «يَدَّعُونَ ونُصَحِّحُ» التي أطلقها مرصد الأزهر مع بداية شهر رمضان الجاري وتستهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب.

وأشاد المشاركون في المؤتمر بالدور الذي يقوم به مرصد الأزهر، معربين عن تطلعهم إلى التواصل الدائم مع القائمين على المرصد للاستفادة من الجهود المبذولة وتعميمها في الدول الأعضاء بالمنظمة الفرانكفونية التي يبلغ عددها 80 دولة. وشارك في المؤتمر ممثلون عن الدول والحكومات الأعضاء في المنظمة الفرانكفونية وممثلو عدد من الهيئات الدولية والإقليمية بالإضافة إلى الأزهر الشريف، إضافة إلى عدد من المسؤولين الفرنسيين، في مقدمتهم وزيرا الداخلية والخارجية وعدد من المسؤولين المحليين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا