• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«التقنية» توقع مذكرة تفاهم مع «أبوظبي للسياحة» لتأهيل الكوادر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

أحمد عبدالعزيز

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت كليات التقنية العليا مذكرة تفاهم مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لتصميم وتنفيذ برنامج «خبرتي» لتأهيل وتدريب الكوادر الإماراتية في مجال قطاع الضيافة لدى المنتجعات والفنادق العاملة في الإمارة، من طلبة الجامعات والكليات المستهدفين لهذا النوع من الوظائف، وتشجيعهم على الدخول وتجربة العمل لدى القطاع السياحي المتمثل في قطاع الضيافة، والمساهمة في رفع ثقافة المجتمع نحو هذا النوع من الوظائف وبيان دور هذا القطاع المهم في تنمية التطوير والازدهار الاقتصادي.

ووقع مذكرة التفاهم الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا على مستوى الدولة ومن جانب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ناصر الريامي مدير إدارة المعايير السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وتهدف هذه الإتفاقية إلى تعزيز أسس التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات والإمكانات المتوفرة لدى كليات التقنية وتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية بينهما.

وأكد الدكتور طيب كمالي أن الاتفاقية تتماشى مع استراتيجية التعلم بالممارسة في الكليات، والذي يعتمد نجاحها على الشراكات التي تقوم بها الكليات في القطاعات المختلفة بالدولة، حيث تركز الاتفاقية على القطاع االسياحي والثقافي.

من جانبه، قال ناصر الريامي، مدير إدارة المعايير السياحية بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «تعمل الهيئة وفق استراتيجية بعيدة المدى لتوطين القطاع السياحي في الإمارة، والذي يشهد نموا ملحوظا مع زيادة تدفق الأفواج السياحية المهتمة بالمواقع الفريدة في الإمارة».

برنامج «خبرتي» للتدريب

ستقدم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بموجب مذكرة التفاهم، برنامجا خاصا لطلبة كليات التقنية في أبوظبي للتدريب العملي وترسيخ مفهوم «التعلم بالممارسة » الذي تنتهجه كليات التقنية العليا في كافة المساقات الدراسية وذلك من خلال التزامات متبادلة بشأن دعم برنامج «خبرتي» الذي يستهدف توطين الوظائف في القطاع الفندقي من خلال دعم وتمكين طلبة الكليات والجامعات في الدولة وذلك بنقل خبرة القطاع السياحي في مجال الضيافة والفندقة اليهم وتأهيلهم وتدريبهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض