• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شيخة الحوسني نائب المدير التنفيذي للجودة في هيئة البيئة أبوظبي لـ«»:

غرامات على الناقلات الحوضية والأشخاص والجهات الملوثة للبيئة البرية والبحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 يناير 2016

حوار: هالة الخياط

كشفت المهندسة شيخة الحوسني نائب المدير التنفيذي لقطاع الجودة البيئية في هيئة البيئة في أبوظبي أن الهيئة وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية ستعمل على تطوير نظام مخالفات وغرامات على الناقلات الحوضية، أو أي شخص أو شركة أو جهة يتم ضبطها وهي في حالة طرح غير مشروع للملوثات في البيئة البرية والبحرية.

وأعلنت الحوسني في حوار مع «الاتحاد» أن هيئة البيئة في أبوظبي ستعد خلال العام الحالي سياسة للإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية في إمارة أبوظبي، وتأتي هذه السياسة استكمالاً لجهود وزارة البيئة والمياه في هذا المجال حيث اعتمدت الوزارة خلال العام 2015 الاستراتيجية الوطنية لاستدامة البيئة البحرية والساحلية في الإمارة، كما سيتم إعداد خطة للاستجابة لحالات الطوارئ والانسكاب العرضي للنفايات السائلة في البيئة البحرية.

وأكدت الحوسني أن العام الحالي سيشهد تطوير إطار تشريعي لضمان استدامة البيئة البحرية والمحافظة عليها، كما يتضمن الإطار التشريعي إعداد معايير فنية لنوعية مياه ورواسب البحر، ومراجعة التشريعات الخاصة بطرح النفايات السائلة في البيئة البحرية، بالإضافة إلى إعداد أدلة إرشادية وتعليمات تهدف إلى الحد من تدهور نوعية مياه البحر.

كما سيتم ربط كل البيانات الخاصة بنوعية المياه البحرية ضمن شبكة بيانات موحدة لإمارة أبوظبي، وتفعيل إجراءات التفتيش المشترك على النشاطات الصناعية والتجارية.

وبينت الحوسني أنه منذ عامين تم تشكيل فريق فني من مختلف الجهات المعنية في إمارة أبوظبي، وتترأس هيئة البيئة أعمال الفريق الذي أعد خطة تنفيذية لتحسين جودة المياه البحرية، وتشتمل الخطة على خمسة محاور رئيسية، يتضمن كل محور مجموعة من المشاريع التي تقوم بمتابعة تنفيذها الجهات المعنية في الإمارة، ويتم تحديث الخطة بشكل دوري وبحسب المستجدات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض