• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تحت اسم «بيج فوكس»

تمرين مشترك بين القوات المسلحة الإماراتية والبحرية الفرنسية نهاية يناير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

أحمد عبد العزيز (أبوظبي) - أعلن الأدميرال إيريك شابرون، قائد المجموعة البحرية الجوية الفرنسية «GAN»، أن البحرية الفرنسية ستجري نهاية الشهر الجاري، تمريناً مشتركاً مع القوات المسلحة الإماراتية تحت اسم «بيج فوكس»، وذلك في إطار مهمة المجموعة البحرية المنتشرة في المحيط الهندي والخليج العربي منذ شهر ديسمبر الماضي وحتى منتصف فبراير المقبل.

وقال الأدميرال شابرون القائد البحري لحاملة الطائرات والمجموعة البحرية: «إن هناك عدة مهام تحركنا من أجلها، في عدة مناطق منها منطقة الخليج العربي، وتشمل حفظ الأمن وتبادل الخبرات والتدريب مع القوات البحرية في الإمارات وقطر والسعودية والقوات الأميركية الموجودة في المنطقة».

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده أمس على متن حاملة الطائرات، عقب جولة للإعلاميين، إن التحرك يأتي في إطار مهام «قوة الواجب 473» والتي ترسي في توقف مؤقت بأبوظبي يأتي في إطار مهمة المجموعة البحرية الجوية المنتشرة في المحيط الهندي والخليج العربي.

الإرهاب والقرصنة

ورداً على سؤال لـ «الاتحاد» حول التهديدات التي تم رصدها في المنطقة، قال شابرون: «إن هناك العديد من التهديدات في منطقة المحيط الهندي وخليج عدن من أهمها القرصنة والإرهاب اللذان يهددان طرق الملاحة ولابد من توفير الأمن لها»، مضيفاً أنه يتم التعامل مع جميع البواخر التي تمر لتأمين طرق التجارة البحرية أمامها حيث إن هناك بواخر من كوريا واليابان وروسيا والصين ولابد من تأمينها».

وأضاف، أن منطقة الخليج العربي من المناطق الاستراتيجية على الصعيد العالمي، ولابد من التعاون مع الشركاء الرئيسيين في المنطقة لمساعدتهم على توفير الأمن وتبادل الخبرات والتدريب، ما يعزز قدرتنا في حفظ الأمن ومراقبة طرق الملاحة البحرية لمنع أي تهديدات من الوصول إليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض