• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

هادي يرأس اجتماعاً لمستشاريه لمناقشة سير مشاورات الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

الرياض (وكالات)

قدم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي صورة موجزه عن واقع التحولات والتطورات والجهود المبذولة لاستعادة الدولة وإحلال السلام، وفقاً للمرجعيات المحددة والمرتكزة على قرارات الشرعية الدولية، ومنها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

وقال هادي، خلال ترؤسه اجتماعاً لمستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر «نتطلع إلى سلام حقيقي يؤسس لمستقبل أمن للأجيال القادمة لبناء اليمن الاتحادي الجديد الذي يتطلع إليه وينشده شعبنا، وليس إلى سلام هش يحمل في طياته بذور صراعات قادمة».

وفي الاجتماع، قدم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس وفد مشاورات السلام في الكويت عبد الملك المخلافي تقريراً شاملاً عن سير مشاورات السلام في الكويت، ومختلف الخطوات والحيثيات التي رافقت سير المشاورات منذ بدايتها حتى اليوم.

وأكد أن الفريق الحكومي حمل أجندة وأهداف واضحة مثلت إجماع الشعب اليمني مسنودة بقرارات الأمم المتحدة والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.وأوضح أن الوفد الحكومي قدم رؤيته الأمنية والسياسية لتحقيق السلام الدائم والعادل وفقاً للمرجعيات وتعامل بمسؤولية ومرونة عالية..

وأضاف أن رؤية الوفد الحكومي تمثلت في مراحل متعددة فمن تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والانسحاب من المدن واستعادة مؤسسات الدولة وإزالة آثار الانقلاب وما ترتب عليه من حوثنة الدولة ومؤسساتها إلى استئناف العملية السياسية من حيث توقفت بمناقشة مسودة الدستور.

وأكد الاجتماع على الدعم الكامل للفريق الحكومي للمشاورات ومواقفه الثابتة تجاه قضايا الوطن والتي برهنوا من خلالها على التماسك ووحدة الصف لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الحياة والسلام وثمنوا جهودهم المخلصة وصبرهم وتحملهم وحلمهم وصمودهم مطالبين بالاستمرار على نفس النهج المتمسك بالثوابت.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا