• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المبعوث الأممي يعلن استمرار مشاورات السلام في الكويت خلال رمضان

وفد الشرعية يقدم رؤيته الأمنية والسياسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

عقيل حلالي، وكالات (صنعاء)

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس، إن الأطراف اليمنية المتحاورة في الكويت مجمعة على قضايا محورية، وإنها تعهدت باستمرار «العمل الدؤوب»، خلال شهر رمضان من أجل الوصول إلى حل سلمي ومستدام في اليمن، في حين نفى وفد الانقلابيين وجود أي توافقات متقدمة للحل في المفاوضات الجارية.

وقال ولد الشيخ أحمد في تغريدة على موقع «تويتر»: «تسلمت تعهدات من الأطراف تفيد بأنهم سيواصلون العمل الدؤوب في شهر رمضان المبارك من أجل الوصول إلى حل سلمي ومستدام في اليمن».

وذكر أنه «على الرغم من بعض التباين في وجهات النظر، إلا أن هناك إجماعاً على مواضيع محورية، ولو أن تزمين الخطوات العملية وتراتبيتها لا يزال قيد التفاوض».

وأشار ولد الشيخ إلى أنه التقى، أمس الأول، مجموعة سفراء الدول الـ 18 المعنية بالحل السلمي في اليمن، إضافة إلى شخصيات دبلوماسية، وعبر خلال اللقاء عن امتنانه لدعم دولهم لمساعي الأمم المتحدة الرامية لإحلال السلام في اليمن.

غير أن الناطق الرسمي باسم الانقلابيين الحوثيين ورئيس وفدهم إلى مشاورات الكويت، محمد عبد السلام، نفي وجود أي توافقات متقدمة للحل في المفاوضات الجارية في الكويت. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا