• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

«قمة أبوظبي»: تطوير المحتوى يتطلب بناء شراكات بين أقطاب الإعلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2011

رشا طبيلة

أكد متحدثون في جلسة ضمن قمة أبوظبي للإعلام في يومها الثاني أمس أن بناء الشراكات بين اللاعبين الأساسيين في صناعة المحتوى الإعلامي والاستثمار في التكنولوجيا الصحيحة والبنية التحتية سيلبي الطلب المتزايد على المحتوى عبر الانترنت ويوفره للمستخدمين بشكل أسرع.

وبين هؤلاء في جلسة حوارية أن العالم اليوم أصبح عالم محتوى الفيديو لما يشهده من نمو ملحوظ في استخدام الفيديو عبر عدة وسائل متوفرة.

وأكدوا دور الأقمار الصناعية في توفير الخدمات على نطاق واسع، مشيرين في هذا الصدد إلى قيام أبوظبي بإطلاق اول قمر صناعي يخدم الغرضين التجاري والعسكري في 30 مارس الحالي، إضافة الى قمر ثاني سيطلق قبل نهاية العام.

وقال جاسم الزعابي الرئيس التنفيذي لـ”الياه سات” إن 40% من الاستخدام العالمي للإنترنت يركز على محتوى الفيديو، مشيراً إلى أنه على سبيل المثال فإن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الثالثة او الرابعة في استخدام اليوتيوب.

وأكد الزعابي أن البنية التحتية تعد عنصراً أساسياً في بناء المحتوى، حيث إن الدول تشهد تطوراً في البنى التحتية المجهزة لتقديم المحتوى وتقنيات المعلومات.

وأشار الزعابي إلى نمو عرض النطاق الترددي حول العالم وخصوصا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا خلال الفترة ما بين 2010 و2015، مشيراً الى أن عرض النطاق الترددي الحالي غير كاف لتلبية الاحتياجات المتزايدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا