• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في افتتاحية «مرامي»

جواهر القاسمي تؤكد أهمية حماية الأجيال الصغيرة من القيم الهدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

الشارقة (وام)

أكدت قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة أن الأجيال الصغيرة في زمننا أصبحت هدفا سائغا لكل الاتجاهات، التي ترفع العنف والقيم الهدامة شعارا لها.

وشددت سموها على أن الحفاظ على هذه الأجيال مسؤولية كل من يتقلد موقعا قياديا في المجتمع وفي مؤسساته الحكومية منها والخاصة لأن كل مسؤول فيها له يد في توجيه الطاقات إلى التفاعل الإيجابي مع الحياة.

وقالت سموها في افتتاحية بعنوان «سجايا» في العدد الجديد من مجلة «مرامي» الصادرة عن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة: إنه لم يعد هناك عذر لأي مسؤول غافل عن الأحداث، التي قد يتأثر بها الأبناء فقد أثبتت تجارب معايشتنا لهم أن صعودهم عالم الحداثة بما تشمله من تقنيات ومعلوماتية بثقة وسرعة لا يعني أن طريقهم مضاء تماما بحيث يتمكنون من رؤية مسارهم بوضوح.

وذكرت سموها أن الخطورة تتضاعف حين يحل محل الدليل الايجابي أدلاء يهدفون إلى هدم مجتمعاتهم بهم وتدمير مكتسبات أوطانهم وإحاطة ثقافتهم المعتدلة بالفكر المظلم الذي لا يجيد شيئا سوى زرع كراهيته لكل جميل والحقد على كل مشاهد الاستقرار والأمان في حياة البشرية.. وأكدت «علينا أن نكون دائما في حالة وعي وانتباه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض