• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارة تسعى لزيادة مساهمة القطاع بالاقتصاد الوطني

أبوظبي تستضيف 12 مؤتمراً عالمياً خلال السنوات الخمس المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

رشا طبيله (أبوظبي)

رشا طبيلة (أبوظبي)

فازت أبوظبي باستضافة 12 من المؤتمرات العالمية الكبرى خلال السنوات الخمس المقبلة، بعد مشاركتها في عدة منافسات لاستضافة تلك الأحداث، اعتباراً من العام الحالي حتى العام 2019، منها 5 مؤتمرات العام الحالي ستستقطب نحو 9,5 ألف مشارك، بحسب أجندة مكتب أبوظبي للمؤتمرات.

وبحسب الأجندة التي حصلت «الاتحاد» على نسخة منها، ، فإنه يوجد نحو 10 مؤتمرات لا تزال تتنافس أبوظبي على استضافتها ولم يتم الإعلان عنها، وأخرى تقوم الهيئة بدعمها.

وأكد خبراء اقتصاديون، أن أبوظبي تخطط من خلال جهود الجهات المعنية الحالية إلى زيادة مساهمة سياحة الأعمال والمعارض والمؤتمرات والحوافز في الناتج المحلي الإجمالي وتعزيز تأثيرها في تحقيق التنوع الاقتصادي وفقاً لـ«رؤية أبوظبي 2030». وتأسس مكتب أبوظبي للمؤتمرات من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مارس العام الماضي، ليكون الجهة الجديدة التي ستتولى تطوير قطاع فعاليات الأعمال في الإمارة، ويعزز تنافسيتها عالمياً لاستقطاب فعاليات كبرى.

ويأتي إنشاء مكتب أبوظبي للمؤتمرات الذي سيعمل تحت مظلة الهيئة، بالتعاون والشراكة مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، إضافة إلى جميع الشركاء المعنيين، لتحقيق طموح إمارة أبوظبي بأن تكون بين أفضل 50 وجهة عالمية للمؤتمرات على قائمة الجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات خلال السنوات الخمس المقبلة.

وتتضمن فعاليات العام الحالي «المؤتمر العالمي لتطبيق الطاقة، ومجلس مجتمع المحيط الهادئ الآسيوي لأمراض القلب، والمنتدى العالمي للتبغ والصحة، وقمة المدن البيئية في أكتوبر، والاجتماع الدولي الثالث لهشاشة العظام في الشرق الأوسط وافريقيا»، حيث تستضيف أبوظبي تلك الأحداث خلال العام الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا