• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بروفايل

ليفاندوفيسكي.. البحث عن الحذاء الذهبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

مراد المصري (دبي)

سيكون البولندي روبرت ليفاندوفيسكي أمام مهمة البحث عن لقب هداف بطولة يورو 2016 وحصد جائزة «الحذاء الذهبي»، بداية من مواجهة اليوم أمام إيرلندا الشمالية، وذلك معززا بالإحصائيات التي تقف إلى صالحه وجعلته أحد أبرز المهاجمين الذين يتوقع أن يظهروا بقوة في النهائيات الأوروبية.

ونجح ليفاندوفيسكي بفرض نفسه مهاجما فذا في التصفيات التي أقيمت على مدار الموسم الماضي، ونجح بتسجيل 13 هدفا في إنجاز قياسي، منها أهدافه الحاسمة في مرمى المنتخب الألماني بطل العالم، إلى جانب تألقه في المباريات الصعبة أمام اسكلتندا وإيرلندا، ليؤكد أن بولندا لديها هداف من طراز عالمي.

ومر ليفاندوفيسكي بموسم شهد تألقه في بداية المشوار، حينما سجل رقما قياسيا بتسجيل 5 أهداف في دقائق معدودة أمام فولفسبورج في الدوري الألماني، وكان الهداف الأول لبايرن ميونخ هذا الموسم، بعدما سجل 42 هدفا، منها 30 في الدوري الألماني.

ويمتاز اللاعب البولندي الذي انتقل من دورتموند إلى بايرن ميونخ، بأنه أحد أبرز المهاجمين المتكاملين في الساحة الأوروبية نظرا لقدرته على التسديد من مسافات بعيدة، أو الحسم أمام المرمى، إلى جانب إجادته الألعاب الهوائية وإرهاق المدافعين بتحركاته السريعة.

ويأمل النجم بتعويض بلاده عن إخفاق النسخة الماضية عام 2008 حينما استضافت النهائيات، ووقتها أحرز ليفاندوفيسكي هدفا في المباراة الافتتاحية التي انتهت بنتيجة التعادل بهدف لكل فريق، لكنه عجز عن هز الشباك بعدها، لتغادر بلاده المنافسات مبكرا من الدور الأول وسط خيبة أمل كبيرة.

وتتطلع بولندا لاجتياز مرحلة المجموعات كخطوة أولى، قبل التفكير بالتقدم نحو مراحل أخرى من الأدوار الإقصائية، وهي تعتمد بالمقام الأول على ليفاندوفيسكي لتحقيق الأمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا