• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإكوادور تواجه هايتي

البرازيل على مشارف التأهل أمام بيرو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

نيقوسيا (أ ف ب)

تعتبر البرازيل والإكوادور الأوفر حظاً لبلوغ ربع نهائي بطولة كوبا أميركا المقامة في الولايات المتحدة حتى 26 يونيو، عندما تلتقيان مع البيرو وهايتي على التوالي اليوم في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وتتصدر البرازيل ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام البيرو مقابل نقطتين للأكوادور ولا شيء لهايتي.

في المباراة الأولى على ملعب جيليت ستاديوم في فوكسبورو، يضع كارلوس دونجا مدرب منتخب البرازيل الذي حقق فوزاً كبيراً على هايتي 7-1 في الجولة الثانية، بعد تعادل سلبي في الأولى مع الأكوادور، مصيره على المحك لأن استمراره في منصبه خلال أولمبياد 2016 الذي تستضيفه في البرازيل في أغسطس، يتوقف على نتائجه في البطولة القارية.

ويغيب النجم والقائد نيمار عن تشكيلة دونجا لأنه ممنوع من قبل ناديه برشلونة الإسباني من المشاركة في كوبا أميركا والألعاب الأولمبية، وفضل اللاعب المشاركة في الأولمبياد كون البرازيل لم تعانق الذهب الأولمبي حتى الآن في وقت تمتلئ خزائنه بالكؤوس القارية والعالمية.

ويملك دونجا مجموعة كبيرة من النجوم لتعويض هذا الغياب بدءاً من المدافعين ميراندا (إنتر ميلان الإيطالي) وماركينيوس (باريس سان جيرمان الفرنسي) مروراً بلاعبي الوسط فيليبي كوتينيو (ليفربول الإنجليزي) وويليان (تشيلسي الإنجليزي) وكاسيميرو (ريال مدريد الإسباني) وانتهاء بالمهاجم هولك (زينيت الروسي) والواعد جابرييل او «جابيجول» (سانتوس). وإذا لم يكن أداء رجال دونجا مقنعاً أمام الأكوادور، بيد أن الغلة كانت كبيرة ومرتفعة جداً أمام هايتي التي تنتمي الى اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) وتعتبر أقل مستوى من منتخبات اتحاد أميركا الجنوبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا