• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكدت أن «الإخوان» جماعة إرهابية

البحرين: من يمس أمن الإمارات والسعودية هو عدونا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

المنامة (وام) - شدد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير خارجية مملكة البحرين، على أن البحرين تقف مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، في تصديهما لمخططات «الإخوان المسلمين».

وقال: «إن البحرين تتصدى لجماعة (الإخوان المسلمين) وتهديدها الإرهابي الواضح لاستقرار مصر والسعودية والإمارات، وتعتبره تهديداً للبحرين وأمنها، مؤكداً أن البحرين ستتعامل مع أي تهديد مماثل من جماعة الإخوان المسلمين في البحرين بالأسلوب نفسه الذي تتعامل به مع أي تهديد آخر لأمنها واستقرارها».

وأكد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في تصريح بثته وكالة أنباء البحرين «بنا»، أن ما يمس أمن واستقرار الأشقاء في السعودية والإمارات هو مساس مباشر بأمن واستقرار البحرين والعكس صحيح، ومن يعاديهما هو بلا شك عدونا. وحول ما نسبته له إحدى القنوات، أكد وزير الخارجية البحريني أنه لم يقل أو يذكر أن جماعة «الإخوان المسلمين» ليست إرهابية، ولكن كل بلد يتعامل معهم حسب ما يبدر منهم تجاهه، مع ضمان الموقف الموحد تجاههم.

وأضاف «هذا ما قلته وأعنيه بالأمس في المؤتمر الصحفي في إسلام أباد، وهو واضح ولا يحتمل التأويل، وأنا مسؤول عن ما قلته في إسلام أباد، وأوضحته أمس، ولست مسؤولاً عن ما أوردته قنوات الإعلام من تأويل وتفسير خاطئ لكلامي». وقال: «إن حركة الإخوان المسلمين هي حركة عالمية، لها نهجها الواحد، ومنتشرة في دول العالم، والتعامل معهم هو حسب قانون كل دولة، وما تلتزمه من اتفاقات.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا