• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تركيا وكرواتيا.. بداية المجموعة الصعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

نيقوسيا (أ ف ب)

تشهد المجموعة الرابعة مواجهة قوية بين منتخبي كرواتيا وتركيا اليوم يبحث كل منهما فيها عن الفوز، بعد أن أوقعتهما القرعة في مجموعة قوية مع إسبانيا والتشيك.

وتشارك كرواتيا في البطولة للمرة الخامسة، وبلغت ربع النهائي عامي 1996 و2008، ويحظى مدربها انتي كاسيتش بلاعبين مميزين برزوا في أهم الدوريات الأوروبية أمثال لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش (ريال مدريد الإسباني) وإيفان راكيتيتش (برشلونة الإسباني) وماريو ماندوزكيتش (يوفنتوس الإيطالي).

وقال راكيتيتش: نحن معاً منذ سنوات ونريد أخيراً تحقيق شيئاً ما، لوكا مودريتش قالها قبل أيام، وقد حان الوقت لتحقيق شيء ما كبير مع المنتخب رغم أن هذه النسخة تعتبر، من حيث النوعية، من الأصعب على الإطلاق. وأضاف: نتمتع بثقة كبيرة ونعرف أننا نستطيع تحقيق ذلك، كل العناصر المطلوبة متوفرة، جيل جديد جيد ومزيج بين الخبرة والشباب، نحن نلعب في أندية كبيرة وكان موسمنا جميعاً جيداً، ونستطيع أن نقدم أفضل ما لدينا.

وكان الجيل الذهبي في كرواتيا أحرز المركز الثالث في مونديال 1998 وضم حينها خصوصاً دافور سوكر رئيس الاتحاد الحالي في بلاده وزفونيمير بوبان الذي عين مؤخراً مساعداً للسنغالية فاطمة سامورا التي تشغل منصب الأمين العام للاتحاد الدولي «الفيفا».

من جهتها، تشارك تركيا في البطولة للمرة الرابعة، وأفضل نتيجة لها نصف النهائي عام 2008.

ويضم المنتخب بقيادة المدرب فاتح تريم أسماء لامعة أيضاً أمثال اردا توران (برشلونة) وهاكان جالهان أوغلو (دورتموند الألماني) وجانر أركين (فنربخشة).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا