• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المعهد يطرح درجات علمية جديدة

ولي عهد الشارقة يشهد تخريج 182 طالباً وطالبة من «الدراسات المصرفية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

لمياء الهرمودي (الشارقة)- شهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة صباح أمس، في مقر معهد الإمارات للدراسات المصرفية بالإمارة،بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة تخريج 182 طالباً وطالبة من الدارسين بالدبلوم المصرفي العالي، والدبلوم المصرفي، والدبلوم المصرفي الإسلامي للعامين الدراسيين 2012 و2013.

حضر حفل التخريج معالي حميد بن محمد القطامي وزير التربية والتعليم ومحمد النعيمي، رئيس مجلس إدارة المعهد، وجمال الجسمي، مدير معهد الإمارات للدراسات المصرفية بالشارقة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والموظفين وذوي الخريجين. وقال النعيمي، إن قائمة الخريجين تشمل 182 خريجاً وخريجه، منهم 126 من خريجى الدبلوم المصرفي، و43 من الدبلوم المصرفي الإسلامي و13 من الدبلوم المصرفي العالي، مشيراً إلى أن المعهد حصل على تجديد الترخيص له من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كما حصل على تجديد الاعتماد الأكاديمي بالنسبة لبرنامج الدبلوم المصرفي الإسلامي، وجميع برامجه معتمدة ومعترف بها أكاديمياً وهناك قرابة 500 طالب وطالبة يواصلون دراستهم في برامج الدبلومات المصرفية والبكالوريوس في العلوم المصرفية، وسوف تنضم إليهم دفعة جديدة من الطلبة وطالبات خلال شهر يناير الحالي.

وأوضح أن المعهد مقبل على افتتاح فرعه الجديد بمدينه دبي الأكاديمية خلال العام الحالي، وطرح درجات علمية جديدة على مستوى البكالوريوس والماجستير في العلوم المصرفية والمالية، ويتعاون في ذلك مع المؤسسات العالمية المرموقة بهدف رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة تأهيلاً علمياً رفيعاً، ويعكف حالياً على وضع واستراتيجيته الجديدة للأعوام 2014– 2016.

وقال:»تمكن المعهد منذ إنشائه 1983 وحتى الآن من تدريب 89447 موظفاً وموظفة منهم 34871 مواطناً ومواطنة، وقدم حتى الآن 4515 برنامجاً تدريبياً، وتضم خطته التدريبية للعام الجاري 490 برنامجاً تدريبياً، يتوقع أن يستفيد منها 13585 مشاركاً ومشاركة من العاملين في القطاع المصرفي والمالي». وفي ختام كلمته أعلن رئيس مجلس إدارة المعهد تقديم 3 منح دراسية في كل فرع من فروع المعهد الثلاث إلى الحاصلين على أعلى درجات بين الخريجين من برامج الدبلومات المصرفية من المواطنين لدراسة البكالوريوس في المعهد اعتباراً من يناير الجاري. بدوره، أشاد جمال أحمد الجسمي، مدير عام المعهد بالرعاية الكريمة التي يوليها صاحب السمو حاكم الشارقة لبرامج وأنشطة المعهد، حرصاً من سموه على تشجيع العلم والمؤسسات التعليمية بالدولة، وقال: معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية برسالته وأهدافه الوطنية يسعى من خلال التدريب والتعليم في القطاع المصرفي والمالي إلى رفد سوق العمل بالطاقات البشرية القادرة على المنافسة، حيث يطرح المعهد أكثر عن 490 برنامجاً تدريبياً ضمن الخطة التدريبية السنوية تشمل القطاع المصرفي والمالي والتأمين والخدمات المصرفية الإسلامية، والموارد البشرية، والتسويق والتمويل، والصرافة. وكان الحفل بدأ بالسلام الوطني وتلاه آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم قام سمو ولي عهد الشارقة بتكريم الخريجين، يرافقه محمد النعيمي رئيس مجلس إدارة المعهد، وجمال الجسمي مدير المعهد الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض