• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اشتباكات عنيفة بين الأمن والجماعة وأهالي دمياط يفضون مسيرتين

«الإخوان» تواصل نشر مسلسل العنف بالمحافظات المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

القاهرة (وكالات) - واصلت جماعة الإخوان الإرهابية في مصر مسلسل نشر العنف والإرهاب في المحافظات كالمعتاد بعد صلاة الجمعة أمس، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الأمن والإخوان في مناطق متفرقة بالمحافظات حسبما أوردت الصحف المصرية في مواقعها الإلكترونية أمس. ففي الإسكندرية، قال اللواء ناصر العبد مدير إدارة البحث الجنائي، إنه تم تفريق مسيرتين نظمتها جماعة الإخوان بمنطقتي عزبة البحر وشركة النحاس بدائرتي قسم شرطة الرمل والمنتزه أول، وتم ضبط عدد 10 من أعضاء الجماعة، وبحوزتهم كمية من زجاجات المولوتوف، وعدد من المنشورات التي تحرض على العنف ضد الجيش والشرطة.

وفي السويس، شهد شارع أحمد عرابي بحي الأربعين بالسويس اشتباكات عنيفة بين الإخوان وقوات الأمن، حيث تجمع الإخوان بشكل مفاجئ بمنتصف الشارع، وفور وصول الأمن، قاموا بإطلاق ألعاب نارية وطلقات خرطوش نحو الأمن، وقام الأخير بإطلاق قنابل الغاز. وقال اللواء حسن عيد حكمدار السويس، إن القوات ألقت القبض على 10 أشخاص على خلفية الاشتباكات العنيفة بشارع أحمد عرابي والمدينة المنورة، وإطلاق ألعاب نارية وطلقات خرطوش من قبل الإخوان على الأمن.

وفي بني سويف، انطلقت عقب صلاة الجمعة ببني سويف 5 مسيرات دعا إليها تحالف دعم الإخوان، من مساجد «علي بن أبي طالب» و«الأنبياء» بمدينة بني سويف، و«السبوعي» بمدينة ناصر، و«التحرير» بمدينة الواسطى، و«الإيمان» بمدينة الفشن جنوب المحافظة. وفي دمياط، فض أهالي دمياط مسيرتين لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، إحداهما بالطريق الحربي بمدينة دمياط وأخرى بقرية البصارطة والتي نظمها أعضاء جماعة الإخوان، حيث هتف المشاركون في المسيرة هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

وفي الدقهلية، نظم أعضاء جماعة الإخوان عدداً من الوقفات المحدودة أمام عدد من المساجد بعد الانتهاء من صلاة الجمعة، حيث وقف أعضاء الجماعة أمام مسجد المصطفى ومسجد الزراعيين بالمنصورة وسرعان ما تم فض تظاهراتهم.

وفي البحيرة، فرقت قوات الأمن مسيرة إخوانية مناهضة للجيش والشرطة بمنطقة الخاصة بمدينة حوش عيسى، وطاردتهم في الشوارع الجانبية وسط حالة من الكر والفر. وكان العشرات من عناصر جماعة الإخوان قد نظموا مسيرة مناهضة للجيش والشرطة، انطلقت من مسجد عرابي بمنطقة الخاصة بحوش عيسى في اتجاه مسجد عبد اللاه بمنطقة المنشية، رافعين اللافتات الصفراء المدون عليها شعار رابعة العدوية. وفي المنوفية، نظم العشرات من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بمدينة الكوم بمحافظة المنوفية مسيرتهم المنطلقة بالبر الشرقي بالمدينة، حاملين شارات رابعة العدوية، ومرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

وفي المنيا، تمكنت قوات الأمن بمركز سمالوط من تفريق مظاهرة محدودة نظمها عناصر الإخوان عقب صلاة الجمعة، حيث خرجت المظاهرة من مسجد عبد الجواد سالم عقب صلاة الجمعة، وفور وصول قوات الأمن فروا إلى الشوارع الجانبية، وقامت قوات الأمن بمطاردتهم، كما تم تفريق مظاهرة أخرى قبل أن تخرج من مسجد عمر ابن الخطاب عقب صلاة الجمعة جنوب مدينة المنيا. وفي قنا، تجمع العشرات من أعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان المحظورة أمام مسجد الوحدة العربية بمدينة العمال بمدينة قنا، ونظموا مظاهرة للمطالبة بالإفراج عن المقبوض عليهم، وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للجيش والشرطة، مطالبين بالإفراج الفوري عن المقبوض عليهم من أعضاء جماعة الإخوان، وانصرفوا قبل وصول قوات الأمن إلى مكان التجمع.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا