• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استطاعت تسجيل اسمها في مجال بيع وتصنيع العطور والبخور

شيخة الدهماني.. أطلقت مشروعي بـ 1500 درهم وأمتلك اليوم 15 منتجاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

ريم البريكي (حتا)

شيخة راشد الدهماني ربة بيت من سكان منطقة المنيعي في حتا، استطاعت تسجيل اسمها وعلامتها التجارية في مجال بيع وتصنيع العطور والبخور بمبلغ لا يتجاوز 1500 درهم، حيث عملت على توفير وادخار مصروفها الشهري، فهي تؤمن بأن الفكر من يصنع المال، كما أن سلم النجاح يحتاج أولاً لمن يصعد درجته الأولى حتى يصل لأعلى درجاته، وهي الخطوة التي قامت بها بطلتنا لهذا الأسبوع خلال تأسيس مشروع تصنيع العطور والبخور، لتختار اسم «مملكة البخور» ليكون ملازماً لطموحها في تكوين مملكتها التجارية في عالم العطور والطيب.

وقالت الدهماني عن هذه الخطوة «بداية كوني ربة بيت أحببت تقديم شيء يميزني كوني محبة للعطور والدخون بشكل كبير، ولم يكن لدي تمويل لمشروعي، لكنني عقدت العزم على أن أبدأ بتوفير مبلغ من مصروفي، واستطعت جمع 1500 درهم، ما منحني الدفعة للانطلاق وتأسيس مشروعي».

وأضافت «رغم صغر رأسمال المشروع، فلم أواجه الكثير من العراقيل، حيث سعيت أولاً بأول للبحث عن أذواق الناس وأخذ آرائهم حول ما يحتاجون من عطور وروائح تتوافق مع ميولهم ورغباتهم، إذ انطلقت تجارتي ومشروعي بنوع واحد فقط من المنتجات إلى أن وصلت لإنتاج وامتلاك 15 منتجاً متنوعاً، لكل منها ما يميزها عما سواه».

وذكرت أنها بدأت مشروعها قبل عشر سنوات، وفي كل عام كانت تسعى لتطوير وإدخال منتجات جديدة، وتقوم بدراسة ردود وتقبل العملاء للعطور وطلباتهم لتقوم بتلبية تلك الأذواق وتسهيل إيجاد ما يناسبهم.

وكشفت السر وراء تميزها وزيادة الإقبال على منتجاتها بحبها الدائم في إضافة التجديد في منتجاتها وتنويعها بما يترك مجالاً واسعاً أمام العميل لاختيار ما يناسب ذوقه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا