• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

من ضمنها تجميع أجهزة الإنسان الآلي

«اقتصادية دبي» تضيف 8 أنشطة تجارية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

دبي (وام)

أضاف قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي 8 أنشطة تجارية جديدة لعدد من القطاعات الحيوية تضاف إلى 2125 نشاطاً تجارياً ليبلغ مجموعها الحالي 2133 نشاطاً.

وتأتي هذه الخطوة عقب استطلاع الرأي الذي يجريه القطاع بشكل دوري لتتبع احتياجات السوق المحلي ومبدأ العرض والطلب، وذلك ضمن مساعي اقتصادية دبي الرامية إلى تسهيل مزاولة الأعمال لأصحاب الرخص التجارية والعمل على توفير نشاطاتهم واحتياجاتهم السوقية، الأمر الذي يساهم في تحقيق مشاريعهم التنموية والتنافس في السوق المحلي لدولة الإمارات وإمارة دبي على وجه التحديد.

وتتنوع النشاطات الجديدة لتشمل عدداً من القطاعات الحيوية والمتخصصة في إمارة دبي، وهي تجميع أجهزة الإنسان الآلي والاستشارات الضريبية وطباعة الوثائق غير القابلة للتزوير وصناعة الماسحات الضوئية وجمع ونقل النفايات الخطرة والاستشارات الصحية ووسيط تمويل إلى جانب نشاط خدمات تطوير وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عمر بوشهاب المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري بالدائرة إن هذه الإضافة للنشاطات الجديدة هي الثانية خلال العام 2016، حيث تمت إضافة بعض الأنشطة مطلع العام الحالي، إذ يحرص فريق العمل باستمرار على دراسة الوضع الحالي للسوق واستطلاع آراء ومقترحات رجال الأعمال والمستثمرين من أصحاب الرخص إلى جانب الراغبين في بدء مزاولة الأعمال بإمارة دبي لمعرفة احتياجاتهم وتلبية متطلبات السوق المحلي الذي يشهد تغيرات وتطورات مستمرة.

وأوضح أن هذه الخطوة تأتي تكملة للمسيرة التي خطتها اقتصادية دبي لتسهيل إجراءات الحصول على ترخيص الشركات ذات المسؤولية المحدودة وتطوير الخدمات بشكل عام لما له من مردود إيجابي في تعزيز نمو القطاع الخاص وضمان قدرة المستثمرين والمستهلكين على جني ثماره من خلال تذليل العقبات لرجال الأعمال الجدد الذين لديهم أفكار جديدة للبدء في أي نشاط تجاري يرغبون الاستثمار والنمو فيه، وبالتالي خلق المزيد من فرص العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا