• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة البعثة الأوروبية بالدولة والمجلس الألماني الإماراتي المشترك

«اقتصادية أبوظبي» تنظم ندوة تعريفية بالسوق الأوروبي لمصدري الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بمقرها ندوة تعريفية عن السوق الأوروبي شارك فيها ممثلون عن البعثة الأوروبية في الدولة ومجلس أبوظبي للجودة للمطابقة والمجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة وشركة ضمان الصحية، وذلك لتسليط الضوء على حجم التجارة والاستثمار في السوق الموحد للاتحاد الأوروبي والذي يمثل سوقاً يضم 500 مليون مستهلك، ويعد أكبر سوق موحد في العالم والأكثر انفتاحاً على الدول النامية.

وأكد الدكتور أديب العفيفي مدير إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات اهتمام وحرص دائرة التنمية الاقتصادية على تنظيم ندوات تعريفية عن الأسواق التي تستهدفها حكومة إمارة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030، حيث تأتي هذه الندوة المعنية بالسوق الأوروبي تماشياً مع مشاركة الدائرة مؤخراً في معرض هانوفر ميسي الصناعي 2016 خلال الفترة من 25 إلى 29 أبريل الماضي، والذي يعد أحد أهم المعارض العالمية في السوق الأوروبي.

وأشار إلى أن أهمية السوق الأوروبي بالنسبة لأبوظبي تكمن في أن الدول الأوروبية سجلت أعلى نسبة مساهمة من إجمالي رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر في الإمارة خلال عام 2014، حيث شكّلت نسبة مساهمتها ما يقرب عن 40.7% من إجمالي رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر على مستوى الإمارة.

وقال إن إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات تقدم خدمة «توجيه الصادرات» إلى رجال الأعمال والمستثمرين المحليين، والتي تسهل الوصول إلى المعلومات الخاصة بالتصدير إلى الأسواق العالمية، مما يساعد المؤسسات المصدرة أو الراغبة في التصدير في عملية صنع القرار بالتعاون مع الجهات الحكومية.

وأشار العفيفي إلى أن هذه الندوة التي شارك فيها عدد من أصحاب الشركات المصدرة العاملة في إمارة أبوظبي تعد ضمن سلسلة ورش وندوات تعريفية بالأسواق العالمية التي تنظمها الدائرة خلال العام 2016، والتي ستشمل أسواقاً أخرى تحظى بفرص واعدة للتصدير والاستثمار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا