• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فيديو .. «سولار إمبلس 2» تهبط في نيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

هبطت طائرة «سولار إمبلس 2» العاملة بالطاقة الشمسية، والتي حطمت جميع الأرقام القياسية حتى الآن، في مدينة نيويورك الأميركية بعد إكمالها أحدث جزء في رحلتها الرامية إلى التحليق حول العالم بدون استخدام قطرة وقود.

وكان في استقبال الطائرة عند وصولها إلى مطار جون إف كنيدي الدولي ممثل عن «مصدر»، شركة أبوظبي لطاقة المستقبل، الشريك المستضيف للطائرة.

و‬قال ‬ ‬ماجد ‬حسن ‬السويدي، ‬القنصل ‬العام ‬لدولة ‬الإمارات ‬في ‬نيويورك: «‬يسرنا ‬وصول ‬طائرة «‬سولار ‬إمبلس ‬2» ‬إلى ‬نيويورك. ‬لقد ‬أظهر ‬الفريق ‬بأكمله ‬إصراراً ‬والتزاماً ‬كبيرين ‬طوال ‬فترة ‬الرحلة ‬التي ‬بدأت ‬من ‬أبوظبي.‬ إن ‬دولة ‬الإمارات ‬ونحن ‬بصورة ‬خاصة ‬نشعر ‬بفخر ‬كبير ‬لدعمنا ‬لهذه ‬المهمة»‬.

وأضاف: «إن دولة الإمارات أعلنت التزامها الصريح بأن تصبح دولة رائدة عالمياً في سياق معرفة وتطوير وتنفيذ الطاقة المتجددة، وأن مبادرات مثل تلك التي نشهدها الآن تدفعنا إلى توسيع نطاق البحوث والتطوير والإبداع البشري لريادة تكنولوجيات جديدة تقربنا جميعاً من تحقيق مستقبل مستدام» من جانبه، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر»: «لقد استطاعت طائرة سولار إمبلس أن توصل رسالة مهمة من «مصدر» إلى قلب مدينة نيويورك الأميركية مفادها أن بإمكاننا كبشر تحقيق المستحيل بفضل عبقرية الإنسان وجهود التعاون الدولي».

وقالت الدكتورة نوال الحوسني، مدير إدارة الاستدامة في «مصدر»:«بعد أن شاهدت انطلاقة الطائرة في رحلتها التاريخية من أبوظبي، يسرني الوجود اليوم في هذا الحدث المميز لوصول سولار إمبلس2 التي تشكل رمزاً يتماشى مع روح الريادة التي تحرك «مصدر» كل يوم، لمدينة نيويورك.

وكانت الطائرة قد أكملت النصف الأول من رحلتها حول العالم في وقت متأخر من الصيف الماضي بعد أن حطمت عدة أرقام قياسية في تحليقها لمسافة 7212 كيلومتراً عبر المحيط الهادئ من اليابان إلى هاواي.

ومن المتوقع أن تعود طائرة سولار إمبلس إلى أبوظبي في يوليو أو أغسطس 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا