• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال حفل نظمه الاتحاد النسائي العام

الشيخة فاطمة للأمهات: البيت الأساس والوظيفة ثانياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

أبوظبي (وام) - أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن تربية جيل صالح من الأبناء أهمّ بكثير من أي منصب وظيفي يمكن أن تصل إليه المرأة.

وذكّرت سموها، خلال حفل نظمه الاتحاد النسائي العام لتكريم موظفات الاتحاد وحاميات التراث بإدارة الصناعات التراثية والحرفية والأسرة المنتجة، كلّ أمّ وزوجة بأن بيتها وأبناءها هم الأساس، مؤكدة أن أهم وظيفة للأم والزوجة إذا لم تجد في نفسها القدرة على العدل بين البيت والعمل خارجة، هي تربية جيل صالح من الأبناء، الأمر الذي يعد أهم بكثير من أي منصب وظيفي يمكن أن تصل إليه المرأة.

من جانبها، تقدمت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، باسمها واسم جميع الأمهات، بالتهنئة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي لم تأل جهداً في نصرة قضايا الأم والأسرة.

وقالت: «إن سموها عملت على صون حقوق المرأة التي تجعل منها زوجة وأماً وربة منزل ناجحة وعاملة، بالإضافة إلى تمكينها في التعليم والصحة، لتجعلها رائدة ومتمكنة في جميع الصعد والمجالات».

وأشارت السويدي إلى الأنشطة التعليمية والصحية والتثقيفية والترفيهية، المتمثلة في المؤتمرات والحملات والندوات والمحاضرات وورش العمل والمهرجانات والأمسيات الأدبية، وغيرها من الأنشطة، التي ينفذها الاتحاد النسائي العام بتوجيهات «أم الإمارات».

وأوضحت أن تنفيذ هذه النشاطات يكون وفق خطة شاملة تهدف إلى المساهمة بشكل فعال في الارتقاء بابنة الإمارات روحياً وثقافياً واجتماعياً وصحياً وفنياً ورياضياً، وغيرها من المجالات الحيوية، للنهوض بالمرأة الإماراتية وفق استراتيجية وطنية تعمل على تمكين المرأة في 9 مجالات هي: التعليم والصحة والاقتصاد والمشاركة السياسية والمجال الاجتماعي والإعلام والبيئة والمجال التشريعي والرياضة. وأضافت نورة السويدي أن من ضمن المبادرات التي أطلقها الاتحاد النسائي العام بتوجيهات سامية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، مشروع الأسر المنتجة الذي يهتم بتحسين الوضع الاقتصادي للأسر محدودة الدخل، من خلال تشجيع المرأة على العمل والإنتاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض