• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شرطة أبوظبي تطّلع على تقنيات المختبرات الجنائية في بيلاروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) ـ اطّلع وفد من إدارة الأدلة الجنائية؛ التابعة للإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ بشرطة أبوظبي، على التقنيات المستخدمة بالمختبرات الجنائية في وزارة الداخلية بجمهورية بيلاروسيا، وتعرف إلى طبيعة العمل المتبعة في فحص القضايا بالطرق العلمية. وقال العقيد عبد الرحمن الحمادي، مدير إدارة الأدلة الجنائية ورئيس الوفد، إن الزيارة جاءت تلبية لدعوة رسمية من لجنة الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية في بيلاروسيا للالتقاء بالمسؤولين، وبحث أوجه التعاون، وتبادل الخبرات.

وأضاف أن الوفد اطلع على أفضل الممارسات والتجارب في مجال الإجراءات الفنية والتقنية في مختبرات شرطة بيلاروسيا، فضلاً عن بحث سبل أوجه تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

كما زار الوفد مختبرات البصمة الوراثية، وفحص الآثار والأصباغ، وقسم الحرائق، ومختبرات الفحوص الصوتية، وقسم الجرائم الإلكترونية، وكلية التحقيق بأكاديمية الشرطة، وعلى هامش الزيارة قام الوفد بزيارة علمية لشركة “ريكله” المتخصصة في صناعة الأجهزة الفنية المخبرية، حيث اطلع على أحدث منتجاتها. يذكر أن الوفد ضم كلاً من العقيد خميس الكعبي رئيس قسم الأدلة الجنائية بالعين، والرائد زينة الهطالي مديرة فرع المعاينات والفحوص البيولوجية بقسم الأحياء الجنائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض