• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الأوراق المالية» وسلطة مركز دبي المالي تبحثان سبل تعزيز التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

عقد د. عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع بالإنابة اجتماعاً مع وفد سلطة مركز دبي المالي العالمي برئاسة عارف محمد هادي أميري الرئيس التنفيذي للسلطة بالإنابة، وذلك بمقر الهيئة بدبي.

بحث الطرفان خلال الاجتماع سبل تعزيز أطر التعاون والتنسيق بينهما في قطاع الأوراق المالية والاستثمار عموماً.

وناقش الجانبان عدة قضايا مشتركة من بينها موضوع الاعتراف المتبادل passporting بين الجهتين الرقابيتين، بحيث يتم اختيار الأنشطة محل الممارسة بما يخدم تطوير قطاع الأوراق المالية واحتياجاته، ويعزز انتقال رؤوس الأموال، ويكفل في الوقت نفسه حماية المستثمرين في الأوراق المالية.

واتفق الطرفان على تكوين لجنة مشتركة بينهما، تتشكل من كل من الجهتين بالإضافة إلى الأسواق المالية بالدولة، تكون مهمتها الوصول إلى صيغة توافقية للاعتراف المتبادل وآلياته، وجوانب التعاون بينهما فيما يخص تسهيل دخول الأسواق وتنظيم مزاولة الأنشطة بشكل تبادلي بينهما مع وضع قواعد تضمن عدالة المنافسة، إضافة إلى إدراج وتسويق المنتجات والخدمات المالية، وتذليل الصعوبات ومعالجة التحديات التي تواجه جهود التعاون المشترك وتبادل المعلومات بين كل من هيئة الأوراق المالية وسلطة مركز دبي المالي.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى الجوانب المتعلقة بإدراج الصكوك والسندات في الأسواق المالية لدى الطرفين، بما من شأنه توفير مزيد من الاختيارات لدى المستثمرين ويسهم في زيادة عمق السوق.

وتم خلال الاجتماع استعراض موضوع التقاص المركزي في ضوء التوجه الخاص بفصل المقاصة المركزية عن الأسواق بما يتفق مع المعايير والمتطلبات التي حددتها المنظمات الدولية والمؤشرات العالمية.

وتناولت المباحثات القضايا الخاصة بالتدريب المهني والارتقاء بأداء العاملين في صناعة الخدمات المالية، والاستفادة من البرامج التدريبية المتطورة التي يطرحها مركز التدريب بهيئة الأوراق المالية، وتعزيز دور سلطة مركز دبي العالمي كشريك استراتيجي لمركز التدريب بما يسهم في النهوض بصناعة الأوراق المالية ويرفع من معدلات التوطين بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا