• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الانطلاقة اليوم بحفل الافتتاح والجولة الأولى

25 أستاذاً دولياً يتنافسون على لقب «دولية الشارقة للشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يونيو 2016

الشارقة (الاتحاد)

يدشن 200 لاعب ولاعبة في العاشرة من مساء اليوم النسخة الـ21 من بطولة الشارقة الدولية للشطرنج 2016، والتي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بمقره تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتبلغ قيمة جوائزها 25 ألف دولار، وتستمر حتى يوم 18 يونيو الجاري.

وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور سرحان المعيني كل الترتيبات للانطلاقة مع وصول جميع اللاعبين المشاركين في الحدث الدولي.

الذي يشارك فيه عدد كبير من اللاعبين والأساتذة الكبار من داخل وخارج الدولة منهم 13 أستاذاً دولياً كبيراً، على رأسهم الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن والأستاذان الدوليان الكبيران باسم أمين وأحمد عدلي من مصر، والأساتذة الدوليين الكبار، الأوزبكي ألكسي باراشوف والأوكراني ديمترو كوماروف والمار ماجريموف وقادر حسينوف من أذربيجان والأستاذان الدوليان الكبيران البولنديان أليكس ميستا وهيربارلا والأستاذ الدولي الكبير التشيكي إيجور راوسس، والأستاذ الدولي الكبير اليوناني استراتوس جريفاس والأرميني أليكسي أوكوبيان والأساتذة الدوليون الفرنسي مهرشاد شريف والأذربيجاني الجار باجراني والأردني سامي سفاريني والمصري فؤاد الطاهر والتونسي كمال النجيلي إلى جانب وجود 12 أستاذاً دولياً، بالإضافة إلى عدد كبير من لاعبي الإمارات منهم عمر نعمان وجاسم عبد الرحمن.

وأكد د. سرحان حسن المعيني رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن الاستعدادات اكتملت بالنادي لانطلاق نسخة جديدة من البطولة، واللجنة المنظمة جاهزة من كل الجوانب الفنية والتنظيمية، وتوافد جميع اللاعبين واللاعبات إلى الدولة بداية من أمس الأول، حيث تم اختيار فندق هوليداي إنترناشيونال ليكون مقراً لهم.

وأشار إلى أن النادي وجه الدعوات لعدد كبير من الشخصيات الرياضية، لحضور حفل الافتتاح، من بينهم الشخصيات في الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، والمجالس الرياضية والاتحادات والأندية الشطرنجية، ويتضمن حفل الافتتاح دخول راعي الحفل، والسلام الوطني لدولة الإمارات وكلمة النادي، ويتم تكريم الشركات والمؤسسات الوطنية الراعية للبطولة، ثم يقوم راعي الحفل بافتتاح البطولة رسمياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا