• الثلاثاء 19 ربيع الآخر 1438هـ - 17 يناير 2017م
  08:24    مقتل 8 شرطيين بهجوم مسلح في مصر         08:25    اعتقال منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول         08:58     القبض على زوجة "عمر متين" منفذ الهجوم على ملهى ليلي للمثليين في فلوريدا         09:12    نائب رئيس وزراء تركيا يهنئ الشرطة على اعتقال منفذ هجوم ملهى اسطنبول     

2٫4 ٪ تراجع الطلبات الصناعية في ألمانيا خلال نوفمبر نتيجة الانكماش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

برلين (رويترز)

أظهرت بيانات نشرت أمس تراجع الطلبات الصناعية الألمانية بصورة كبيرة في نوفمبر الماضي، ويرجع ذلك لانكماش الطلب المحلي، وذكرت وزارة الاقتصاد أن طلبات المصانع الشهرية في أكبر اقتصاد بأوروبا تراجعت بنسبة 2٫4 %، أي بنسبة أكبر من المتوقع في نوفمبر الماضي، وذلك بعدما ارتفعت بنسبة 2٫9 % في أكتوبر الماضي.

وكان المحللون قد توقعوا انخفاض الطلبات بنسبة 0٫8 % في نوفمبر الماضي، ويرجع انخفاض الطلبات الصناعية إلى تراجع الطلبات المحلية بنسبة 4٫7 %.

وأضافت الوزارة أنه انخفضت الطلبات الأجنبية بنسبة 0٫7 %، وذلك بعد أخفق ارتفاع الطلب بنسبة 2٫7 ٪ من الشركاء التجاريين الرئيسيين لألمانيا في منطقة اليورو فى تحقيق توازن مع تراجع الطلبات بنسبة 2٫6 % من أجزاء أخرى من العالم.

وعلى الرغم من انخفاض الطلب على السلع الوسيطة أو المواد الخام المستخدمة في الإنتاج بنسبة 2٫3 ٪ في شهر نوفمبر الماضي، فإن الطلب على السلع الاستثمارية، مثل البنية التحتية والمعدات انخفض بنسبة 3٫1 %. ومع ذلك ارتفع الطلب على السلع الاستهلاكية بنسبة 2٫6 %.

وكان متوسط التوقعات في استطلاع لرويترز يشير إلى انخفاض نسبته 0.7 ٪ في نوفمبر، ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا