• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حب الوطن وغرس ثقافة العطاء أبرز أهدافها

إشهار جمعية «البيت متوحد» لتعزيز الوحدة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

أبوظبي (وام) - أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية قراراً وزارياً بشأن إشهار جمعية «البيت متوحد »، ذات نفع عام، مقرها في أبوظبي، ودائرة نشاطها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحدد القرار الوزاري رقم 150 لسنة 2014 أهداف الجمعية في تعزيز الوحدة الوطنية وحب الوطن والمواطنة الصالحة والانتماء وغرس روح العطاء والاهتمام والتضامن والإحساس بالواجب والمسؤولية الوطنية، والمساهمة في معالجة القضايا الاجتماعية، وتلبية الاحتياجات والأولويات الوطنية بأساليب محفزة وإبداعية.

وأشار القرار إلى أن هذه الأساليب تتضمن تبني ودعم المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية وحب الوطن والمواطنة الصالحة، إضافة إلى غرس ثقافة حب العطاء والإحساس بالواجب والمسؤولية المشتركة، وتشجيع روح التعاون بين أفراد المجتمع من خلال المبادرات التي تلبي احتياجات فئات معينة من المجتمع والتي تحتاج إلى رعاية خاصة وخدمات إضافية.

كما تتضمن الأساليب تشجيع وتحفيز الأفراد والهيئات على تبني المبادرات التي تساهم في معالجة القضايا الاجتماعية والتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية داخل الدولة وخارجها لتبادل الخبرات ودعم وتنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بالجمعية وذلك بعد الحصول على موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية.

ودعت الوزارة اللجنة المؤقتة لجمعية البيت متوحد، إلى دعوة الجمعية العمومية للانعقاد خلال مدة لا تزيد على 3 أشهر من تاريخ الإشهار، حيث يدعى إلى الاجتماع جميع الأعضاء العاملين، لانتخاب مجلس إدارة، وموافاة الوزارة بتاريخ وموعد الاجتماع ومكان الانعقاد.

ويأتي إشهار الجمعية تتويجاً لمبادرات حملة البيت متوحد التي انطلقت في اليوم الوطني الـ41 لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2012، وذلك من أجل تنفيذ مبادرات وفعاليات وطنية واجتماعية مبتكرة ومحفزة تخدم كافة شرائح المجتمع وتساهم في نشر ثقافة العطاء وتعزيز الوحدة الوطنية ورد الجميل للوطن الغالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض