• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

وجهتها إدارة الصحة العامة في البلدية

263 مخالفة غسل سيارات في الأماكن العامة خلال شهرين بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

هالة الخياط (أبوظبي) - سجلت إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي 263 مخالفة لغسيل السيارات في الأماكن العامة والشوارع وأمام المنازل، خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، فيما شهد العام الماضي تسجيل 385 مخالفة، بحسب محمد الرميثي مدير الإدارة.

وقال الرميثي إن متابعة المخالفات المتعلقة بغسيل السيارات في الأماكن العامة تأتي في إطار حملة إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي المستمرة لتوعية الجمهور بأهمية الالتزام بعدم غسل السيارات في غير الأماكن المخصصة لذلك، لما تسببه من تشويه للمظهر الحضاري للمدينة، وهدر المياه.

وأوضح مدير إدارة الصحة العامة أن الحملة سجلت العديد من المظاهر غير الصحية والعشوائية لغسل السيارات على الشارع العام تترك آثاراً سلبية تؤدي إلى الإخلال بالمشهد الجمالي لشوارع وطرقات المدينة، وتتسبب في الإضرار بالصحة العامة ومشاريع البنية التحتية.

وأبلغ الرميثي «الاتحاد» أن شهري يناير وفبراير من العام الحالي شهدا تسجيل 263 مخالفة لغسيل السيارات في الأماكن العامة والشوارع وأمام المنازل، فيما شهد العام الماضي تسجيل 385 مخالفة، بينما شهد العام 2012 تسجيل 212 مخالفة.

ودعا السكان إلى الحفاظ على المياه من الهدر وسوء الاستغلال في غسيل السيارات بكميات كبيرة من المياه ما يعرض البنية التحتية للتلف، ويؤدي إلى تراكم المياه في الشوارع والأماكن المنخفضة، ويحدث هبوطات في الطرق الإسفلتية نتيجة تجمع المياه عليها، ويؤدي إلى تكاثر وتجمع البعوض والحشرات. وقال إن البلدية أكدت ضرورة تثقيف وتوجيه السكان وإرشادهم إلى أهمية المساهمة في مواجهة هذه المظاهر غير الحضارية، مؤكداً أن بلدية مدينة أبوظبي تقوم بمتابعة جميع الإنذارات، التي تم توجيهها للمخالفين بهدف التأكد من التقيد بالحفاظ على المظهر العام.

ولفت الرميثي أنه في حال تكرار المخالفة سيتم تحرير مخالفة فورية بقيمة 500 درهم بحق الأفراد، الذين يمارسون هذا النشاط في المواقف والطرقات العامة.

وأكد أهمية الحفاظ على هذا المورد الحيوي وتجنب هدره، وتكييف العادات اليومية في الاستخدام الأمثل للمياه ومراعاة المظهر الجمالي العام للمدينة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض