• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تصنيف يحدد درجات المخاطر ويضمن أعلى مستويات الأمان

معايير تعزز سلامة عمال شركات البناء بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 مارس 2014

هالة الخياط (أبوظبي) - وضعت إدارة البيئة والصحة والسلامة في النظام البلدي بأبوظبي معايير خاصة لتحديد وتصنيف الكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء من حيث درجة خطورتها، بالتعاون والتشاور مع البلديات بالإمارة، بحسب المهندس عبد الرحمن المرزوقي، مدير الإدارة.

وأوضح المرزوقي أن هذه المعايير تأتي تنفيذاً لمتطلبات القرار رقم 42 لسنة 2009 الصادر من المجلس التنفيذي، مضيفاً أن العمل ضمن هذا التصنيف في مرحلته التجريبية الآن، وسيدخل حيز التنفيذ بصورته النهائية مع نهاية العام الحالي.

وبيّن أن تصنيف الكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء من حيث درجة الخطورة يعد الأول في مجال نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية، وسيكون بمثابة نقلة نوعية، حيث سيضمن أعلى مستوى من الرقابة والتدقيق على الكيانات، وسيسهل من عمليات التفتيش على هذه الكيانات.

وأعلن أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في التركيز على شركات المقاولات التي لديها عدد كبير من الحوادث المهنية التي تضر بصحة وسلامة الإنسان وتكبد الخسائر في الأملاك، كما ستتم توعية صناع القرار في هذه المنشآت بضرورة الحد والتقليل من الحوادث المهنية من خلال اتباع تعليمات الجهة المنظمة لهذا القطاع، حيث سيتم التركيز على الشركات عالية الخطورة ولديها سجل حوادث مهنية أكثر من غيرها.

ولفت المرزوقي إلى أن قطاع البناء والإنشاء يعتبر من أكبر القطاعات في الإمارة من حيث عدد الشركات ومستوى الخطورة، حيث يبلغ عدد الكيانات المعرفة ضمن القطاع على مستوى إمارة أبوظبي، ويتطلب منها تطوير وتطبيق نظام البيئة والصحة والسلامة، أكثر من 8 آلاف شركة.

وأجرت الجهة المنظمة لقطاع البناء والإنشاء والمعنية بتطوير وتطبيق نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة في النظام البلدي خلال العام الماضي 5190 زيارة تفتيش ومتابعة على متطلبات واعتبارات نظام البيئة والصحة والسلامة الخاصة بالكيانات العاملة في قطاع البناء والإنشاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض