• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بإجمالي 2,4 مليون طن

«الإمارات للألمنيوم» مصدر 50% من الإنتاج الخليجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

محمود الحضري

محمود الحضري (دبي)

استحوذت «الإمارات العالمية للألمنيوم» على نحو 50% من الإنتاج الخليجي من الألمنيوم الأولي البالغ نحو5 ملايين طن متري خلال العام 2014، بحسب محمد أحمد يحيى مدير الشؤون الدولية والعلاقات في الشركة، الذي أوضح أن إنتاج الشركة يصل إلى 2.4 مليون طن، منها ما يزيد على 1,3 مليون من «ايمال» وأكثر من مليون طن من «دوبال».

واستحوذت الأسواق الأوروبية على 24% من مبيعات الشركة خلال العام الماضي، لتأتي كثاني سوق بعد آسيا، التي نالت 41% من مبيعات الشركة.

وأفاد يحي في تصريحات لـ «الاتحاد» بأن نتائج الشركة لعام 2014 جيدة، خصوصا بعد دخول منتجات «ايمال» بكامل طاقتها في النصف الثاني من العام الماضي، إلى جانب انتاج «دوبال»، الأمر الذي سيعزز من مركز «الإمارات العالمية للألمنيوم» في الأسواق العالمية، لافتا إلى أن الشركة واحدة من اهم اللاعبين الرئيسيين في السوق العالمي للألمنيوم.

وتشارك شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الى جانب شركتين إماراتيتين أخريين، في معرض (جي إم تي أن) الذي تنظّمه هيئة معارض «ميسي دوسلدورف» العالمية في مدينة دوسلدورف الألمانية من 16 إلى 20 يونيو المقبل.

وقال يحي إن المعرض يعتبر واحداً من أبرز الأحداث الصناعية المتخصّصة في أوروبا، ويشمل أربعة معارض متزامنة، تتضمن معرضاً دولياً لتكنولوجيا سبك المعادن في العالم، والمعرض الدولي لتكنولوجيا التعدين، والمعرض الدولي لمعامل المعالجة الحرارية، والمعرض الدولي للصب والقولبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا