• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أبوظبي تستضيف مؤتمر المكتبات المتخصصة في الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف العاصمة الإماراتية المؤتمر والمعرض السنوي الحادي والعشرين لجمعية المكتبات المتخصصة - فرع الخليج العربي، خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس الحالي، في فندق فيرمونت باب البحر.

وتستضيف هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة المؤتمر الذي يحمل عنوان «الانترنت والتغير الإيجابي لاختصاصي المكتبات والمعلومات: إحداث التأثير الحقيقي للمستقبل».

ويجمع المؤتمر أمناء المكتبات والمعلمين والباحثين العاملين، في حقول اقتناء وتنظيم ونشر المعرفة من أرجاء العالم كافة، ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام مواضيع متنوعة، تتعلق بأهمية المعلومات الرقمية في اقتصاد مبني على المعرفة، حيث يقدم مجموعة من الباحثين العالميين مجموعة من أوراق العمل التي تم اختيارها من قبل اللجنة العلمية الخاصة بمراجعة البحوث.

وقال عبد الله ماجد آل علي، مدير إدارة المكتبات بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «يسلط المؤتمر الضوء على أهمية المكتبات التي تساهم بشكل حيوي في التأسيس للمعرفة والعلم، علاوة على تعزيز أهميتها في التأثير والتأثر، والتعرف إلى التطورات التكنولوجية التي تشهدها».

ويلقي الكلمة الرئيسة في المؤتمر كل من الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي، والدكتور شريف كامل شاهين وكيل كلية الآداب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة القاهرة، فيما يناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام 40 ورقة عمل في خمس جلسات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا