• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«سولار إمبلس 2» تهبط في نيويورك

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

رويترز

عبرت طائرة تعمل بالطاقة الشمسية الولايات المتحدة، اليوم السبت، وهبطت في مدينة نيويورك بعد أن حلقت فوق تمثال الحرية خلال محاولة تاريخية للدوران حول العالم.

وقال الفريق القائم على المشروع على موقع الطائرة على الإنترنت، إن الطائرة التجريبية (سولار إمبلس 2) ذات المقعد الواحد وصلت إلى مطار جون إف كنيدي الدولي بنيويورك نحو الساعة الرابعة صباحاً بالتوقيت المحلي بعد أن أقلعت قبل خمس ساعات من مطار ليهاي فالي الدولي في بنسلفانيا.

وقال أندريه بورشبرج أحد مؤسسي المشروع على تويتر، بعد التحليق فوق المدينة وتمثال الحرية في المرحلة الرابعة عشرة من رحلة الطائرة حول العالم «من الرائع الهبوط في نيويورك. نحتفل للمرة 14 بالاستمرارية».

ويأمل الفريق السويسري الذي ينظم رحلة الطائرة لحشد التأييد لتكنولوجيا الطاقة النظيفة أن تختتم الطائرة رحلة الدوران حول العالم في أبوظبي وهي النقطة التي انطلقت منها الرحلة في مارس عام 2015.

ويتبادل بورشبرج وزميله الطيار برتراند بيكار قيادة الطائرة أثناء الرحلة التي يأملان أن تكون أول جولة حول العالم بطائرة تعمل بالطاقة الشمسية.

وفي 24 أبريل نيسان هبط بيكار في سان فرانسيسكو لينهي عبور الأطلسي بعد رحلة استغرقت ثلاثة أيام تقريباً وبدأت في هاواي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا