• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ألماني يحول سيارة عتيقة لمركبة كهربائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 يناير 2015

برلين(د ب أ)

قرر مخترع ألماني إعادة الروح إلى سيارة عتيقة كان إنتاجها قد استمر في جزيرة مايوركا الإسبانية لمدة خمس سنوات فقط وحتى عام 1925، قبل أن تضيع في غياهب النسيان.

ويعتزم الألماني المولد شارلي بوش إعادة تقديم السيارة الإسبانية العتيقة كسيارة كهربائية معاصرة. واشترى بوش الذي يعيش في جزيرة مايوركا الإسبانية في البحر المتوسط أحد آخر النماذج المتبقية من السيارة لوريك مايوركا وهي ذات تصميم بسيط وتضم مقعدين فقط، وهي أقرب في الشكل إلى الطراز الأصغر من السيارة الأميركية «تي» التي تنتجها شركة فورد موتور.

وكان المالك السابق للسيارة لوريك وافق على الصفقة بعد أن تعهد بوش بإبقائها في جزيرة مايوركا إلى الأبد. وبعد أن تعطلت مرتين أثناء محاولة بوش تشغيلها وقيادتها، قرر المخترع الألماني تحسين السيارة التي تبلغ من العمر قرابة 90 عاما. ووضع محركا كهربائيا تحت الغطاء ليحل محل محرك البنزين الذي كان موجودا بها.

ونقل موقع دير شبيجل أونلاين الإخباري الألماني عن بوش القول «أود استخدام السيارة لوريك بشكل يومي، وهذا يعني أنه يتعين على القيام بتعديل بعض الأشياء»، وبعد 4 أيام من التعديل والترقيع أصبحت السيارة التي تم تعديلها لتكون سيارة كهربائية جاهزة للانطلاق.

يقول بوش إن محرك السيارة الجديد الذي تبلغ قوته 20 حصانا وبطاريتها يتيحان له قطع مسافة 250 كيلومترا قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، وهو ما يكفي للوصول إلى كل ركن في هذه الجزيرة السياحية. وتظهر بيانات حالة شحن البطارية وغيرها من المعلومات الخاصة بأداء السيارة على لوحة العدادات الدائرية التي تعود إلى العشرينيات. وقطع بوش حتى الآن بالسيارة المجددة حوالي 6 آلاف كيلومتر دون مشكلات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا