• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التدريب واستقطاب المواطنين والمواهب الأبرز في أجندة الوزارة

«التربية» تعدُّ لـ 8 مبادرات جديدة ضمن خطة تنفيذية تستغرق 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - شرعت وزارة التربية والتعليم في الإعداد لـ 8 مبادرات تطويرية رئيسية، ضمن مرحلة جديدة للتخطيط والمتابعة والتقييم في مسيرة القطاع.

وتتضمن هذه المبادرات إعداد منظومة متكاملة للتدريب المتخصص والمستمر للمعلمين، واعتماد نظام لترخيص المعلمين وفق معايير احترافية، وبرنامجاً لاستقطاب خريجي الجامعات المتميزين والأوائل للقطاع.

كما تتضمن برنامجاً إرشادياً لمعلمي المدارس الخاصة، ونظاماً إلزامياً لتدريس مناهج اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الوطنية بالمدارس الخاصة.

ومن هذه المبادرات، توفير منصة إلكترونية متكاملة تحوي المناهج التعليمية، ووضع نظام متكامل للكشف عن مواهب الطلبة الموهوبين والمبدعين، إضافة إلى تصنيف وتقييم المدارس الخاصة.

ونظمت الوزارة أمس الأول، أول مختبر إبداعي حكومي بعد مختبر مجلس الوزراء، بحضور قياداتها وعدد كبير من مسؤولي التعليم في مجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، ومجلس الشارقة للتعليم، وجامعة الإمارات، إلى جانب مديري إدارات المناطق التعليمية، ومجموعة من مديري المدارس، وممثلين عن المعلمين والموجهين وأولياء الأمور والطلبة في التعليم الحكومي والخاص.

وخلال فعاليات المختبر، شكّلت الوزارة، فرق عمل تولت تحديد سبل تنفيذ كل مبادرة على حدة، وناقشت جميع التحديات المستقبلية المتوقعة، وفق حسابات الاحتمالات وقواعد المنطق ودلالات الواقع وشواهده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض