• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حديقة الحيوانات تحتفل بعيد ميلاد «الليدي غوريلا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 13 مارس 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي (العين)

احتفلت أمس حديقة الحيوان في العين بعيد الميلاد الأربعين للغوريلا العجوز وتدعى «ليدي»، والتي صلت للحديقة عام 1978، وشمل الاحتفال تقديم كعكة ضخمة على شكل حديقة وشجرة نخيل، بالإضافة إلى وجبة من فواكه وخضراوات ومكسرات في سلة مع كوب حليب وآخر عصير، وتشكيل وجه غوريلا من حبة قرع كبيرة، وسط حضور كثيف للأطفال والعاملين في الحديقة، ونظم الاحتفال في أجواء من الفرح وزينة المنطقة «معرض ليدي بالبالونات».

وعاشت ليدي مع زوجها ماكسي عشرين عاماً وتوفي عام 1998، وتحظى الليدي برعاية فائقة حيث وضع لها جهاز تلفاز ومشغل «DVD» في معرضها، حيث يعرض من خلاله أفلام وثائقية تهدف إلى تطوير سلوكها وقدرتها العقلية والجسدية، بالإضافة إلى الحد من شعورها بالملل.

ونظراً لعمرها وظروفها، نصح البرنامج الأوروبي للأنواع المهددة بالانقراض بأن تظل في مكانها وتقدم لها حياة جديدة لها، مما دفع الحديقة عام 2012 إلى تعريفها على أرنب، وخلال أسابيع نشأت بينهما علاقة قوية.

وقال راشد القمزي منسق رعاية الحيوانات، إن الهدف من الاحتفال بعيد الميلاد، توفير برنامج في الحديقة للحيوانات المهددة بالانقراض لتحفيز السلوك وتنشيط العقل حتى لا تشعر بالملل، وتثقيف الزوار بأهمية الحيوانات المهددة بالانقراض ورعايتها وحمايتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا