• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نجح في تحسين الممارسات الصحية في المنشآت الغذائية

200 ألف مستفيد من «متداولي الغذاء» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يونيو 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

ارتفع عدد المستفيدين من برنامج تدريب متداولي الغذاء الذي ينفذه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إلى 200 ألف و306 عمال في قطاع الغذاء، وفقاً لإحصائيات الجهاز.

وأفادت الإحصائيات الصادرة عن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن إجمالي عدد متداولي الغذاء الناجحين في الاختبارات التي تعقد عقب نهاية البرنامج التدريبي، 97 ألفاً و190 متعاملاً بالأغذية حتى نهاية العام الماضي.

وأوضحت موزة المهيري، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة في الجهاز، أن برنامج تدريب متداولي الغذاء، مبادرة يهدف من خلالها الجهاز إلى تحسين بيئة العمل والممارسات الصحية في المنشآت الغذائية، عبر تزويد متداولي الغذاء المعرفة اللازمة لرفع مستوى السلامة والعمل على إحداث تغييرات جذرية في سلوك متداولي الأغذية، بحيث يكون الالتزام بمعايير الصحة والسلامة واشتراطات الجودة سلوكاً يومياً ومنهج حياة.

وبينت أن البرنامج نجح في زيادة الوعي الصحي للمتعاملين، الأمر الذي أدى إلى انخفاض ملحوظ في الممارسات الصحية الخاطئة المتعلقة بتداول الأغذية.

وأشارت المهيري إلى اعتماد تدريب 20% من العاملين خلال العام الأول من إصدار الرخصة التجارية، ومن ثم رفع هذه النسبة 20% كل عام، لحين الوصول إلى نسبة 100%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض